صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

صراع التكتلات والأحزاب على انتخابات المحليات يشتعل

6 يوليو 2016



كتب - إبراهيم جاب الله


يشتعل الصراع بين الائتلافات والتكتلات البرلمانية والأحزاب حول انتخابات المحليات بعد عيد الفطر.
وقررت عدد من الائتلافات والاحزاب رفع حالة الطوارئ بعد اجازة العيد من خلال اجتماعات مكثفة وتجهيز مقراتها استعدادا لمعركة الانتخابات المحلية.
بينما طالب النواب الحكومة بسرعة اعداد مشروع قانون المحليات وتقديمه الى البرلمان حتى يتم اجراء انتخابات المحليات فى نهاية العام الجارى بما يساعد فى تفعيل دور الرقابة الشعبية فى المحافظات المختلفة.
وتدرس لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجينى 3 مشروعات قوانين مقدمة لها حول المحلسات منها مشروع قانون قدمه حزب الوفد ومشروع أخر مقدم من النائب عبد الحميد كمال عن حزب التجمع بينما مشروع القانون الثالث قدمه النائب محمد الفيومى.
يأتى ذلك فيما قال النائب علاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر ان الجمعية العمومية للائتلاف ستجتمع بعد عيد الفطر لاتخاذ قرار حول انتخابات المجالس المحلية على أن يسبق ذلك اجتماعا للمكتب السياسى ومسئولى الاتصال بالمحافظات لفتح نقاش واسع بشأنه.
ويسعى الائتلاف إلى السيطرة على انتخابات المحليات على طريقة سيطرته على البرلمان الحالى من خلال اختيار قوائم تمثله فى المحافظات المختلفة.
وعلى مستورى الأحزاب يسعى حزب مستقبل وطن إلى التنافس بقوة مع حزب المصريين الاحرار من أجل الفوز بالاغلبية فى الانتخابات المحلية القادمة، حيث يسعى مستقبل وطن الى افتتاح مقرات جديدة ومن بينها قيام الحزب مؤخرا بافتتاح مقر له فى الاسماعيلية حيث تم التأكيد خلال حفل افتتاح هذا المقر أن الهدف من ذلك هو نشر العمل السياسى فى المحافظة المختلفة بالاضافة إلى التواصل مع المواطنين واستقبال شكواهم والعمل على حلها كما تم التأكيد على أن الحزب يفتح أبوابه أمام أطياف الشعب المصرى المختلفة من أجل عملية العدالة الإجتماعية التى تتيح للمواطنين المشاركة المشروعة فى العملية السياسية والعمل الحزبى.
ويخطط مستقبل وطن للاستحواذ على انتخابات المحليات من خلال افتتاح مقرات جديدة ومحاولة توسيع حجم العضوية خلال الفترة المقبلة بضم أعضاء جدد للدفع بهم فى انتخابات المحليات.
ومن جانبه قال عبد الفتاح يحيى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ان البرلمان يريد الانتهاء من انتخابات المحليات فى أقرب وقت ممكن لافتا إلى أن، النواب يقومون بالعمل على حل مشكلات المواطنين فى دوائرهم رغم أن ذلك دور المحليات لكن غياب المجالس المحلية حتى الآن تسبب فى ذلك، مؤكدا فى الوقت ذاته ان الأفضل لنواب البرلمان التفرغ لمهمتهم الاساسية وهى الرقابة والتشريع، بينما طالب اللواء أمين راضى الأمين العام لحزب المؤتمر بسرعة تقديم الحكومة قانون المحليات الى البرلمان من اجل مناقشته واجراء انتخابات المحليات فى أسرع وقت قبل نهاية العام الجارى مؤكدا ان هناك استعدادا قويا من الحزب لإجراء هذه الانتخابات.
واشار الى أن اجراء الانتخابات المحلية سوف يمكن مصر من أن يكون لديها مجالس شعبية محلية منتخبة على مستوى المحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى وبالتالى تساهم هذه المجالس فى حل مشاكل المواطنين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss