صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشعب ينتصر.. لا توقيت صيفى بعد الآن

5 يوليو 2016



كتب -  حسن أبوخزيم


أخيرًا رضخت الحكومة إلى رغبة المصريين فى عدم تطبيق التوقيت الصيفى هذا العام بل قررت عدم تطبيقه مرة أخرى.
وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء أمس إنه فى ضوء ما ورد من مجلس النواب بشأن تعديل القرار بقانون رقم (24) لسنة 2015 بوقف العمل بالتوقيت الصيفى وعدم تطبيقه مستقبلاً، قرر مجلس الوزراء فى اجتماعه برئاسة المهندس شريف إسماعيل عدم تطبيق التوقيت الصيفى الذى كان من المقرر تطبيقه اعتبارًا من يوم 8/7/2016.
فى سياق آخر أعلن الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، رفع حالة الطوارئ بمحطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك والالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر وتقديم خدمة متميزة للراكب ورفع أى معاناة عن كاهل المواطنين.
وطلب سعيد استمرار زيادة ساعات تشغيل القطارات خلال أيام عيد الفطر المبارك، وأوصى الوزير بمتابعة غرفة العمليات وحل أى مشاكل تحدث فى أسرع وقت بالإضافة إلى حسن التعامل مع جميع الركاب، والعمل على سرعة تذليل أى عقبات أو مشاكل خلال أيام العيد.
من جانبه، قال المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق، إنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة بإجازة عيد الفطر المبارك بعدد (1290) رحلة، منها (392) رحلة بالخط الأول ما بين حلوان - المرج، و(468) رحلة بالخط الثانى ما بين محطتى شبرا الخيمة والمنيب، و(430) رحلة بالخط الثالث ما بين محطتى العتبة والأهرام بمصر الجديدة.
وأضاف رئيس المترو إنه تم عمل جدول ورديات خلال هذه العطلة بحيث تتواجد القيادات والمسئولين على خطوط المترو يومياً خلال فترة تشغيل القطارات لمتابعة أى مشاكل تحدث فوراً والعمل على حلها وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور، مشيراً إلى نشر فرق الصيانة المختلفة بخطوط المترو لمعالجة أى عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، وحرصاً على راحة المواطنين سوف يتم تشغيل مكاتب الاشتراكات يومياً من السـاعة الثامنة صباحاً حتى السـاعة الثالثة عصراً «بدءا من الخميس».
كما أكد رئيس المترو انتشار نقاط الإسعاف بجميع محطات المترو والتى يبلغ عددها (20 نقطة إسعاف) مؤكدا أن هذه الخدمة الطبية مجانية لمرتادى مترو الأنفاق من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة، حيث توجد (12) نقطة إسعاف بالخط الأول و(6) نقاط إسعاف بالخط الثانى ونقطتان بالخط الثالث.
وأوضح الفضالى، أنه تم التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات لدعم المترو بخطوطه الثلاثة وتواجد خدمات أمنية على مدار اليوم للحفاظ على النواحى الأمنية والقضاء على أى ظواهر سلبية من شأنها تؤثر على النظام العام داخل المترو لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات.
من جانبه أكد المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، بتفعيل غرفة العمليات الرئيسية بالمترو، كما تم عمل مجموعات من فرق الصيانة وانتشارها بجميع المحطات لمواجهة أى عقبات قد تحدث أثناء التشغيل والعمل على إزالتها، مضيفا إنه تم الاستعداد برحلات إضافية يومياً بالخطين الأول والثانى يتم تشغيلها فى حالة الزيادة غير المتوقعة فى أعداد الركاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss