صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

المنافسة لبنانية على كعكة حفلات عيد الفطر وغياب تام لمطربى المحروسة

5 يوليو 2016



كتبت- نسرين علاء الدين


على الرغم من الرواج الفنى والانتعاشة الفنية التى تشهدها الساحة الغنائية خلال المواسم الأخيرة إلا أن بورصة حفلات عيد الفطر لم تأت عاكسة لهذا الواقع حيث تسيطر النجمات اللبنانيات على موسم عيد الفطر للحفلات بشكل كبير خلال العام الحالى فى غياب تام للمطربين المصريين إلى جانب أن عدد الحفلات لا يتعدى صابع اليد الواحدة
ولعل الحفل الأضخم خلال الموسم هو حفل هيفاء وهبى فى موسى كوست فى 8 يوليو والذى تقاضت مقابله أجرًا 60 ألف دولار.
أما ميريام فارس فتحيى حفلا فى كليوباترا شرم الشيخ فى 7 يوليو والذى تقاضت مقابله أجرًا 35 ألف دولار.
أما فى ستيلا دى مارى السخنة فتحيى دوللى شاهين حفلا هناك ثالث أيام العيد متقاضية أجرًا 40 ألف جنيه ويشاركها الحفل عصام كاريكا مقابل 30 ألفًا وحجازى متقال مقابل 25 ألفًا.
كما تعود ساندى إلى الساحة مجددا بثلاث حفلات فى العيد إحداهما فى دريم بارك ثالث أيام العيد والثانى فى إحدى دور القوات المسلحة ثانى أيام العيد إلى جانب حفل فى حديقة العروبه ثانى أيام العيد أيضا.
وتحيى هايدى موسى حفلا فى جمعية الشبان المسيحيين رابع أيام العيد.
أما الفنان سامو زين فيستعد لإحياء حفلين الأول بالغردقة بمارينا سيتى، والمقرر إقامته يوم 7 يوليو المقبل على أن يكون الحفل الثانى يوم 8 يوليو بمدينة المنصورة داخل استاد المنصورة.
ويحيى رابح صقر حفلا رابع أيام العيد فى فندق نايل ريتس بمشركة الصوت الشاب داليا مبارك.
وعلى جانب آخر، يحيى الفنان رامى صبرى حفل عيد الفطر بالعين السخنة وتحديداً فى قرية «بلو بلو».
ويحيى سامح عامر حفلا فى ديامورا الساحل الشمالى رابع أيام العيد إلى جانب حفلة ليلة وقفة العيد.
أما المطرب الشعبى أحمد شيبة والشهير بأغنية «آه لو لعبت يازهر» فيحيى حفلا رابع أيام أعيد فى فندق هولداى أن بالأردن.
أما فريق بلاك تيما فيقضى حفل عيد الفطر فى ساقية الصاوى.
ومن جانبه أكد متعهد الحفلات سيد فتوح ان حفلات هذا العام محدودة إلى حد كبير على رغم كون أجور الحفلات هذا العام معقولة مقارنه بالأعوام السابقه إلا أن المطربين المصريين عازفيون ع الموسم - مبالغين فى أجورهم- وقليلون منهم قرر يتعاقد على حفلات خارج مصر.
أما المتعهد حسن عاكف فقال إن الموسم يشهد ركودًا غير مسبوق وغير متوقع خاصة أن  الموسم لا يشهد سوى حفلين ضخمين فقط الأولى لهيفا والآخر لميريام فارس فيما عدا ذلك فمعظم الحفلات صغيرة ولا تتعدى الخمس حفلات فقط مشيرًا إلى أنه مقارنة بالعام الماضى فالأمر لا يحمل أى وجه للمقارنة لأن العام الماضى كان يشهد انتعاشة كبيرة داخل وخارج مصر بعكس العام الحالى.
حيث قرر اختيار التعاقد على حفلات خارج مصر هذا العام فيحيى تامر حسنى حفلا فى لبنان الجمعة ثالث أيام العيد وكذلك راغب علامة ووائل جسار قررا إقامة حفلات عيد الفطر فى موطنهما لبنان أما ميريام فارس فبعيدا عن حفلاتها فى مصر تحيى حفلا آخر فى إمارة أبو ظبى أول أيام العيد على شاطئ الراحة ويحيى ملحم زين حفلا ثالث أيام العيد بداخل كازينو لبنان وكذلك عاصى الحلانى الذى يحيى حفلا أول أيام لعيد فى بيروت وكذلك نصيف زيتون الذى قرر إحياء حفل عيد الفطر فى موطنه بيروت.
أما نجوى كرم فستحيى حفلاً فى منطقة البقاع بمنتجع «سما شتورا»، وذلك مساء 7 يوليو.
وتغنى نجوى كرم فى اليوم  8 يوليو على مسرح مهرجانات «ضبية»، فى حفل يشاركها احياؤه وائل جسار.
ويحيى المطرب السعودى راشد الماجد حفلة يوم السبت الموافق 9 يوليو/تموز 2016 فى قاعة زعبيل 4، بمركز دبى التجارى العالمى.
أما نيكول سابا فاعتزرت لجمهورها عن إقامة أى حفلات فى عيد الفطر بسبب سفرها مع زوجها يوسف الخال فى رحلة طويلة كما اعتزرت أيضا اللبنانية نوال الزغبى عن إحياء أى حفلات خلال موسم عيد الفطر بسبب انشغالها بالتحضير لألبومها الجديد الذى تطرحه خلال شهرين.
وألغى حفل غنائى آخر فى العاصمة الأردنية عمّان كان سيجمع بين اللبنانية مايا دياب والأردنى عمر العبداللات فى 8 يوليو بفندق الرويال.
واللافت أن باقة من أهم أسماء النجوم تغيب عن حفلات العيد مثل إليسا، نانسى عجرم، عمرو دياب رامى عياش، شيرين، وأنغام وعمرو دياب وجنات وغيرهم من الأسماء الأخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss