صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الأنبا باخوميوس يطالب القضاء الإداري برفض دعاوي إلغاء الانتخابات البابوية

28 اكتوبر 2012

كتب : روز اليوسف




ارسل الأنبا باخوميوس قائم مقام البابا بمذكرة قانونية الي محكمة القضاء الاداري طالب فيها بإصدار أحكام قضائية برفض جميع الدعاوي القضائية المقامة ضد تعيينه والمطالبة بالغاء انتخابات البابا والغاء جميع القرارات التي أصدرها.

وقال باخوميوس: إن منصب البابا هو منصب ديني ووظيفته هي رئاسة الكهنوت وأن القائم مقام البطريرك يحل محل البابا في جميع الاختصاصات وهذه الانتخابات أعمال دينية بحتة لاتخضع لرقابة المحاكم القضائية.

كما طالب الانبا باخوميوس محكمة القضاء الاداري بعدم قبول هذه الدعاوي القضائية لإقامتها بعد الميعاد القانوني وهو خلال 60 يومًا من تعيينه فقد تم تعيينه بقرار من المشير حسين طنطاوي رئيس المحلس العسكري السابق في 25 مارس هذا العام 2012 والقضايا المقامة ضده كانت بعد60 يومًا من قرار تعيينه.. كما أكد الأنبا باخوميوس في مذكرته القانونية التي ارسلها الي محكمة القضاء الإداري أن هذه الدعاوي المقامة ضده وضد انتخابات البابا اقيمت بطريقة غير قانونية فكان يجب علي مقيموها ان يتقدموا بتظلم من قرار تعيينه او قرار فتح باب انتخابات البابا قبل إقامة الدعاوي القضائية امام محكمة القضاء الاداري حتي تقبل المحكمة دعاواهم وذلك طبقا لنص المادة 49 من قانون مجلس الدولة التي تنص علي عدم قبول اي دعوي قضائية ضد اي قرار قبل ان يتم التظلم من القرار.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss