صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

العيد عند النجوم.. سفر تسوق وفرصة لزيارة الأقارب

26 اكتوبر 2012



 يتفق الفنانون على أن ذبح الأضحية فى العيد هو الشىء الوحيد الذى يضيف الفرحة للبيوت المصرية بأكملها فى ظل الأوضاع السيئة التى تمر بها مصر حاليا وأن هذه الفرحة تبدأ من وقت صلاة العيد وذبح الأضحية وأول يوم فقط وبعد ذلك تمر اجازة العيد بين الراحة فى المنزل أو الخروج إلى الأماكن العامة.
 

فقال الفنان «محمد رياض» إن هذا العيد مختلف تمامًا عن الأعياد السابقة فتعودت كل عيد أن أسافر مع أسرتى إلى شرم الشيخ أو العين السخنة ولكن نظرا للحالة الاقتصادية السيئة التى تمر بها مصر حاليا وعدم صرف مستحقاتى من التليفزيون المصرى حتى الآن سأقضى هذا العيد فى منزلى حيث أصلى العيد مع أسرتى وأقوم بذبح الأضحية وتوزيعها وبعد ذلك أقوم بالعديد من الزيارات لأصدقائى وأقاربى..

 

واختلف الأمر بالنسبة للفنان «حسن يوسف» الذى قال أن لديه فسلفة أن البيت هو أفضل مكان لقضاء اجازة العيد بين أسرته وأبنائه حيث يؤدى صلاة العيد التى تجمعه بجميع أقاربه وجيرانه ويتبادل التهنئة وبعد ذلك يقوم بذبح الأضحية، قائلا: تعلمت من الشعراوى كيفية تقديمها لله حيث أقوم بلف الأضحية بنفسى لضمان جودتها لأنها ستصل إلى الله كما كانت تفعل السيدة عائشة «رضى الله عنها» عندما كانت تلمع الصدقات قبل أن يأخذها الناس، وأضاف يوسف أنه ينصح جميع من يقوم يذبح الأضحية أن يقدم الأضحية بشكل يحترم فيه مستحق الأضحية فهى ليست بعض قطع اللحم التى تقدم للناس بل إنها صدقة لله.

 
 
 
 
 
 

قالت الفنانة «ماجدة زكى» إن طقوسها فى كل عيد لم تتغير حتى الآن فتحتفل بالعيد مع أقاربها وأصدقائها فتقوم بصلاة العيد مع أبنائها وزوجها الفنان كمال أبورية وبعد ذلك تذبح الأضحية وتوزيعها على الناس مؤكدة أنها فى هذا العيد ستذهب إلى إحدى الجمعيات الخيرية وتتولى ذبح الأضحية هناك وتوزيعها بمعرفتهم لأنهم يعطون ما يستحقون وبعد ذلك تعود إلى المنزل وتقوم بذبح خروف العيد مع اخواتها وجيرانها وتقوم بعمل العديد من الزيارات لأصدقائها وتحرص على تهنئتهم فى العيد.

 

لقاء الخميسى مع منصف فى الجونة 

 

أوضحت الفنانة «لقاء الخميسى» أن الأمر سيختلف بالنسبة لها لأنها ستقوم بذبح الأضحية يوم الوقفة وستسافر إلى الجونة بصحبة أسرتها وأقاربها يوم الوقفة وستقضى العيد هناك مع زوجها محمد عبدالمنصف الذى أخذ راحة لمدة يومين من ناديه وبعد ذلك يعود زوجها وتكمل اجازة العيد مع أهلها وأصدقائها وتعود نهاية أسبوع العيد لارتباطها بمدارس أبنائها.

 

وقال الفنان مجدى كامل إنه سيقضى أول أيام العيد مع أسرته وأصدقائه حيث يحرص على صلاة العيد مع أبنائه وبعد ذلك يقوم بذبح الأضحية وتوزيعها على الناس ثم الاتصالات التليفونية لتهنئة أقاربه وأصدقائه مضيفًا أنه سيقضى أول يوم فى بيته وسيذهب للعين السخنة ثانى أيام العيد مع أسرته وزوجته الفنانة مها أحمد لقضاء فترة العيد هناك حيث إنه لم يسافر مع أسرته منذ فترة بسبب انشغاله بتصوير أعماله. تختلف طريقة كل فنان فى الاحتفال بعيد الأضحى، فبعض الفنانين تعتبره فرصة للقاء الأقارب والأصدقاء، وتبادل الزيارات، وآخرون يستعيدون فيه ذكرياتهم بالسفر إلى أماكن نشأتهم فى الأقاليم، فى حين ينتهز فنانون آخرون إجازة العيد فى السفر خارج مصر للتنزه والتسوق.

 

كشف عدد من الفنانين تحضيراتهم لإجازة العيد وكيفية قضائها، فقالت الفنانة «مى سليم» أنها ستصحب ابنتها إلى دبى لقضاء إجازة عيد الأضحى بجانب والدتها وأصدقائها هناك وتسافر قبل العيد بيومين بعد أن اتفقت مع إحدى شركات الإنتاج عن فيلم جديد وتتكتم تفاصيله ومن المتوقع أن تبدأ فى تصوير الفيلم عقب عودتها من دبى.

 

أما شقيقتها «ميس حمدان» فضلت الذهاب أيضًا إلى دبى لقضاء إجازة العيد وسط أقاربها ولكنها سافرت قبل العيد بأيام ولم تقتصر إجازتها على أسبوع العيد فقط.

 

وقال أقضى أيام العيد على بحر الإسكندرية الذى انتهز الفرصة لأقضى أغلب أوقاتى على شطه وسط عائلتى وأبنائى وسأعود نهاية الأسبوع لأقوم بتحضير لعمل فنى جديد أعود من خلاله للسينما.

 

وأكد الفنان «محمد فؤاد» أنه سيقضى إجازة العيد فى القاهرة مع أبنائه وأصدقائه كما تعود أن يقضى إجازة العيد بجانب أقاربه وأصدقائه ولم يبعده فى الأعياد السابقة من أصدقائه سوى حفلات العيد التى لم يكن له دور فيها هذا العام خاصة أنه ابتعد عن أصدقائه الفترة السابقة بسبب انشغاله بالتحضير للألبوم الجديد الذى انتهى من أكثر من نصفه حتى الآن.

 

ويقوم حاليًا بقراءة سيناريو مسلسل جديد ولم يستقر عليه حتى الآن ومن المتوقع أن يقرر قبول المسلسل أو رفضه بعد العيد.

 

واختلفت الفنانة «نسرين إمام» عن معظم الفنانين التى قالت أنها ستقضى العيد فى لندن وتسافر قبل العيد بأيام.

 

وأضافت: أن هذا العيد سيكون أول عيد لها بعيدًا عن والدتها التى تؤدى مناسك الحج فى المملكة العربية السعودية وأنها ستستغل إجازتها فى ممارسة هوايتها المفضلة وهى التسوق والخروج إلى البحر فى لندن والاستمتاع به خاصة مع الشواطئ الهادئة والخصوصية هناك.

 

لوسى لن تخرج من البيت حزناً على مصر

 

وقالت الفنانة لوسى أنها ستقضى إجازة العيد فى منزلها ولن تخرج لأى مكان، واصفة جو مصر العام بأنه لن يسمح بأى فرق وأن هذا العيد مختلف تمامًا عن الأعياد السابقة حيث لم تجد فيه روح عيد الأضحى التى اعتادت عليها.

 

وتمنت أن يكون العيد القادم أفضل على مصر وأن تتخطى مصر العقبة التى تواجهها حاليًا من أزمات سياسية وأن تستقر الأوضاع فيها حتى تعود الفرحة إلى الشعب المصرى.

 

وأكدت الفنانة عبير صبرى أنها ستقضى إجازة العيد فى مصر، مضيفة أن «جو» العيد فى مصر لا يوجد مثله فى أى بلد آخر وأنها تستمتع بقضاء العيد وسط أقاربها وأصدقائها.

 

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss