صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشيحى: نقل مكتب التنسيق لمعهد إعداد القادة العام المقبل

5 يوليو 2016



كتبت - شيماء عدلى


كشف الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى أنه من المقرر نقل مكتب التنسيق من مقره الحالى والذى يتم تأجيره سنويا من جامعة القاهرة ونقله إلى مكان جديد فى معهد إعداد القادة بحلوان بنظام مميكن إلكترونى بمستوى خدمة عال ومواقف للسيارات، إلى جانب تقديم خدمة متميزة ومملوك للوزارة مما يوفر ملايين مدفوعة للإيجار تصل إلى ٢ مليون جنيه سنويا.
وأكد الشيحى لـ«روزاليوسف» أن كل ما يتم حاليا فى التنسيق هو امتداد لما سبق وسوف نستمر عليه هذا العام لحين الانتهاء من المبنى الجديد.
فى سياق متصل قال مصدر مطلع بوزارة التعليم العالى إنه من المقرر أن تقوم الوزارة بشراء سيستم التنسيق «البرنامج المسئول عن تسجيل رغبات الطلاب بالجامعات» وذلك من كلية الهندسة جامعة القاهرة.
المصدر أكد أن هناك مشاورات داخل المجلس الأعلى للجامعات بأن يتم شراء السيستم «البرنامج الخاص بالتنسيق» ليكون تحت قيادة شبكة المعلومات بالأعلى للجامعات ولكن بعد انتهاء تنسيق هذا العام، وذلك لوصول الوزارة بعض المعلومات تؤكد أنه كان هناك بعض الأخطاء والتجاوزات التى وقعت خلال السنوات الماضية، فضلا عن أهمية أن يتبع سيستم التنسيق وزارة التعليم العالى ممثلة فى المجلس الأعلى للجامعات.
من جانبه أوضح المصدر أن عددًا من الشركات عرضت أن تتدخل بدلا من كلية الهندسة وتصمم نظامًا إلكترونيًا للتنسيق  ولكن قوبل بالرفض من قبل الوزارة، لعلمها أن البرنامج بكلية الهندسة لا يمكن مضاهاته فى أى كلية أخرى أو شركة أخرى بجانب مشكلات ماليه وإدارية  فى تبعيه هذه الشركات للقطاع الخاص، مؤكدًا أن إيجار مكتب التنسيق لجامعة القاهره  يتعدى لـ 2 مليون جنيه.
فيما علق الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى قائلا إنه لابد أن يكون النظام مؤسسى ولا يتعلق بأشخاص حتى إن تم اختيار أحد بعينه مثل الدكتور سمير شاهين لإدارة المنظومة. وأنه  لابد أن تعمل الوزارة  دائما بشكل مؤسسى دون الارتباط بشخص حتى لو شخص الوزير، معلنا أنه  جار حاليًا دراسة الأمر ومن المخطط أنه سوف يكون هناك نظام يتبع التعليم العالى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss