صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تصاعد أزمة عمال سيراميكا كليوباترا بسبب مستحقاتهم

4 يوليو 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله

 

تصاعدت أزمة عمال شركة سيراميكا كليوباترا بسبب رفض الإدارة تنفيذ مطالب العمال وتبادل الاتهامات بين أطراف الأزمة.
وقال عصام الطباخ المحامى بالنقض والمستشار القانونى للعاملين بشركة سيراميكا كليوباترا السويس: إنه تقدم أمس ببلاغات عديدة ضد إدارة الشركة بسبب الإجراءات التعسفية اليومية التى تتبعها الشركة ضد العمال ومن بينها وقف صرف رواتب أعضاء اللجنة النقابية من الشهر السابق وقبل حلول شهر رمضان بيومين مما جعل هؤلاء العمال من مرتادى موائد الرحمن.
وأشار الطباخ إلى صدور قرار تعسفى بندب بعض أعضاء اللجنة النقابية من السويس إلى الصعيد فى المنيا والأقصر وإجبار العمال على توقيع يفيد عدم قيامهم برفع دعاوى قضائية ضد الشركة ويفيد بأنهم استلموا جميع البدلات والأرباح فى مقابل إعطائهم 500 جنية لكل عامل بجانب تشويه صورة العمال أمام الرأى العام عن طريق اتهامهم بأنهم عناصر إخوانية ويحاولون ضرب احتفالات 30 يونيو.
ولفت الطباخ إلى أن العمال يواجهون التهديد اليومى بغلق المصنع بجانب التهديد بحبسهم وإتهامهم بالتحريض على الاضراب والاعتصام.
وأضاف محامى العمال: التوقيت الحالى لا يسمح بالدخول فى مهاترات مع آخرين حول هذه الأزمة، لافتًا إلى أن الوضع الحالى ما بين عمال كليوباترا السويس وإدارة الشركة ينذر بخطورة بالغة وأن أنصار أبوالعنيين غير مدركين لمشاعر العمال البسطاء، وأنهم آباء وأبناء ولهم أسر أولى بالرعاية ومن حقهم أن يعيشوا حياة كريمة.
وكشف الطباخ عن أن لديه مستندات تثبت أن أحد المحامين كان يعمل محاميًا لعمال كليوباترا السويس ثم أصبح محامى لأبوالعينين، تاركًا العمال وشأنهم ثم تحول ليجمع بين الخصمين عام 2014 فكان محامى العمال وفى ذات التوقيت محامى أبوالعينين.
وتابع الطباخ: عمال كليوباترا السويس تعرضوا لمؤامرة كبرى حتى تبطل اتفاقيتهم التى تحمل أحلامهم وللتخلى عن المطالب المشروعة لهم، ولكن سيتم الحصول على حقوق العمال عن طريق الإجراءات القانونية السليمة، وبعيدًا عن الاعتصامات أو الإضرابات وتعطيل الإنتاج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss