صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الأحزاب السياسية تحاول تعويض غيابها عن الشارع بفاعليات اجتماعية فى عيد الفطر

4 يوليو 2016



كتبت ـ هبة سالم

 

تسعى الأحزاب السياسية لاستغلال عيد الفطر المبارك لتعويض غيابها عن الشارع المصرى بتنظيم فاعليات اجتماعية وترفيهية، فيما تتخذ وزارة الأوقاف إجراءات مشددة للحيلولة دون محاولات تيار الاسلام السياسى استغلال ساحات صلاة العراء والمساجد لأهداف سياسية.
فيما تستعد قوى سياسية لتنظيم وفود لزيارة أسر الشهداء وزيارة مصابى عمليات مكافحة الإرهاب الذين يتلقون علاجهم بالمستشفيات.
واعلن جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، تخصيص 4516 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية على أن يكون فى كل مسجد خطيب أساسى وأخر احتياطى عنه.
وتحظر وزارة الأوقاف صعود أى شخص من غير الحاصلين على تراخيص الخطابة للصعود على المنابر، إلى جانب تشديدها على اتخاذ الاجراءات القانونية حيال كل من يرفع شعارات سياسية أو يوزع ملصقات بدور وسياحات العبادة.
وقال مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الاشتراكى: إن الحزب وجه أمانات المحافظات لتشكيل وفود لزيارة آسر الشهداء والنصب التذكارى ومصابى العمليات الإرهابية الإجرامية الذين يتلقون علاجهم فى المستشفيات.
وأضاف الزاهد أنه بعد إجازة العيد سيواصل وفد الحملة الشعبية للدفاع عن الأرض جولته التى بدأها بمدينة الإسكندرية منتقلاً إلى محافظات القناة فى امسيات تشارك فيها فرق السمسمية التى حافظت على فولكولور وتراث فنون المقاومة والدفاع عن الوطن والأرض.
فيما قال وجيه شهاب المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار إن قيادة الحزب وجهت أمانات المحافظات بتنظيم فاعليات اجتماعية فى عيد الفطر وفقًا لما تراه الأمانات مناسبًا على ألا يكون من بينها أى فاعليات فى دور العبادة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss