صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

فى ذكرى ثورة 30 يونيو: العروض الجوية فى سماء القاهرة والأعلام والأغانى الوطنية بالميادين

1 يوليو 2016



كتب- إبراهيم جاب الله -  وبشير عبدالرؤوف

 

شهدت محافظات مصر أجواء احتفالية فى الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو، حيث شاركت القوات الجوية بعروض فى سماء القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات فى الحادية عشرة صباحاً، بينما رفعت الأعلام بالميادين والشوارع الرئيسية، فيما أقامت محافظة القاهرة احتفالية كبرى بشارع الألفى بوسط المدينة فى العاشرة مساء، وهو أحد الميادين التى تم الانتهاء من تطويرها بالقاهرة الخديوية.
وضمت فعاليات الاحتفال تسيير أتوبيس مكشوف بميادين القاهرة الكبرى خلال فترة الصباح وأيضا خلال فترة المساء، حيث انطلق الأتوبيس خلال ساعات النهار من ميدان العباسية مرورا بميدان رمسيس، ويتجه لميدان التحرير ثم العودة لميدان العباسية، ثم يتجه إلى ميدان الخليفة المأمون، وميدان روكسى، وينتهى مساره بجوار قصر الاتحادية، بمشاركة شباب الثورة مع تشغيل الأغانى الوطنية ورفع الأعلام واللافتات.
ويحمل الاتوبيس أطفالًا وشبابًا ويبث أغانى وطنية.
وأصدر محافظ القاهرة المكلف، اللواء.أحمد تيمور، تعليماته بفتح جميع حدائق القاهرة المتخصصة والمميزة والعامة بالمجان لجميع المواطنين، أمس، الخميس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، تزامنا مع احتفالات محافظة القاهرة بذكر الثورة.
كما أعلن السكرتير العام لمحافظة القاهرة، اللواء.محمد الشيخ، أسماء ميادين محافظة القاهرة التى تم تحديدها لإقامة الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو.
وقال الشيخ إنه تم اختيار ميدان المحكمة بحى مصر الجديدة وميدان المطرية بحى المطرية وميدان الحرية بحى المعادى وميدان صلاح الدين بالقلعة بحى الخليفة، على أن يتم تركيب أعلام الجمهورية بجميع الطرق والميادين العامة، مشيرا إلى أنه تم التوجيه بألا تقام الاحتفالات أثناء مواعيد إقامة الصلاة بالمساجد، وأن تبدأ الاحتفالات، بعد انتهاء المساجد من أداء صلاة العشاء، وأن تكون الأغانى المذاعة، من الأغانى الوطنية والتى تلهب الحماس لدى المواطنين.
كما شهدت شوارع القاهرة لافتات أعلى أعمدة الإنارة تحمل أسماء المشروعات القومية التى تم تنفيذها خلال عامين، منذ انطلاق الثورة.
فيما تعهد عمال مصر بالعمل على زيادة الإنتاج والحفاظ على منشآتهم ضد محاولات التخريب والتدمير التى تقوم بها بعض الجماعات الإرهابية.
ودعا الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إلى إقامة عدد من المصانع الكبرى التى تحتاج إلى عشرات المصانع المغذية وتقديم يد العون لهذه الشركات وبحث أسباب تعثرها لأنه فى  حالة تشغيل هذه المصانع فإنها ستقوم بتصدير منتجاتها إلى الخارج الأمر الذى سيحقق عائدًا سريعا بالعملة الصعبة.
وقال عمال مصر فى بيان صادر عنهم أمس: إنهم يشاركون  شعب مصر احتفاله بهذه الثورة المجيدة التى صححت المسار، وأعادت للبلاد قوتها وريادتها على مختلف الأصعدة القومية والإقليمية والدولية فى ظل ما تعيشه مصر من استقرار وتنمية،  مؤكدين انه لن يكون هناك تنمية أو عمرانًا فى أى مجتمع بدون عامل الاستقرار سواء السياسى أو الاجتماعى.
وأكد العمال أن الاستقرار ضرورة واجبة خاصة فى مثل هذه الظروف الراهنة التى تمر بها مصر حيث تبذل جهودًا حثيثة لإطلاق العديد من المشروعات القومية والتنموية العملاقة فى مختلف المجالات لعل أبرزها حفر قناة السويس الجديدة، وهناك مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروعات الطاقة العملاقة التى سوف يكون لها أكبر الأثر فى تزويد المصانع القائمة أو التى ستنشأ باستثمارات أجنبية بالطاقة، إضافة إلى مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، ومشروعات مد آلاف الكيلومترات من الطرق التى تعد شرايين التنمية اللازمة، إضافة إلى إنشاء مئات الآلاف من الوحدات السكنية لذوى الدخل المحدود وسكان العشوائيات، ومشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.
وقال جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر: إن العمال يواصلون حملتهم التى رفعوها تحت شعار من أجل مزيد من الإنتاج المتطور، ومن أجل زيادة الصادرات إسهاما فى دعم خطة التنمية وكفالة حياة كريمة لكل مواطن على أرض مصر، وسوف يكون عمال مصر فى مختلف مواقع الإنتاج والخدمات جنودا فى هذه الحملة الوطنية التى تستهدف الخير والتقدم.
وأضاف المراغى: إذا كان صندوق تحيا مصر بصدد إنشاء شركة قابضة لتشغيل الشباب فإن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وفى ظل وجود عدد كبير من المصانع المتعثرة يقترح إقامة عدد من المصانع الكبرى التى تحتاج إلى عشرات المصانع المغذية وتقديم يد العون لهذه الشركات وبحث أسباب تعثرها، وفى حالة تشغيل هذه المصانع فإنها ستقوم بتصدير منتجاتها إلى الخارج الأمر الذى سيحقق عائدا سريعا بالعملة الصعبة سوف يسهم فى سد عجز الموازنة.
كما طالب المراغى بتفعيل قانون المناقصات وتشجيع الصناعة الوطنية وإعطاء الأولوية للمنتج المصرى حتى نعتز بشعار صنع فى مصر، كما جدد الاتحاد تقديره للرئيس لتوضيح الخطوات العملية التى ينبغى على القيادات فى الشركات اتخاذها لوضع حلول للمشكلات التى تواجهها شركاتهم، وأسلوب الأداء العلمى للمسئولين فى هذه الشركات، وضرورة تحليهم بالجرأة فى اتخاذ القرار وعدم التهرب من المسئولية.
فى السياق ذاته بعث الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب غسان غصن  برسالة إلى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو.
وقال غسان: إن هذه الذكرى تجسد تلاحم قوى الشعب بكل طوائفه مع قواته المسلحة الباسلة لمواجهة خطر الإرهاب، والتطرف، والعنف الذى كاد أن ينال من مصر فى ظل حكم «الإخوان» الذين صنفتهم الحكومة المصرية وشعبها بالجماعات الإرهابية.
وأكد غسان أن ثورة 30 يونيو المجيدة التى خرج فيها الشعب بحماية من الجيش والشرطة وجميع الأجهزة الأمنية أنقذت مصر من سيناريوهات مكررة حدثت فى بلدان مجاورة تمكن الإرهاب منها، كما أنها أعادت للأمة العربية توازنها مرة أخرى، ومساندتها نحو مقاومة الإرهاب، ولعبت دورها المحورى فى القضية الفلسطينية.
وتابع: 30 يونيو لم تكن ثورة تخليص البلاد من خطر الإرهاب فقط، بل فتحت الطريق نحو ثورة البناء والتعمير  والعمل والإنتاج فى ظل دعم وتعاون الشعب مع قائده الرئيس البطل عبدالفتاح السيسى قائد هذه الثورة المجيدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss