صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

برلمانية تطالب بتثبيت العقود المؤقتة بالتعليم

1 يوليو 2016



كتب - طه النجار

 

تقدمت عضو مجلس النواب، فايقة فهيم بطلب إحاطة لمجلس النواب موجه إلى وزير التربية والتعليم بشأن عدم الالتزام بعقود تثبيت مدرسين فى الشرقية.
وأوضحت النائبة أن هذه القضية تخص أكثر من 25 ألف من أبناء مدينة الزقازيق والمراكز المجاورة من العمال والإداريين ونسبة٥% من ذوى الاحتياجات الخاصة بالتربية والتعليم الذين يعانون أشد معاناة من خلال حصولهم فقط على مرتب 70 جنيهًا بموجب تعاقد عمل كمدرسين تابعين لوزارة التربية والتعليم بالتعاقد مع محافظ الشرقية الراحل العزازى بتاريخ ٣٠/٤/٢٠١٢.
وأشارت فهيم إلى أن  إدارة المحافظة ومن ثم الدولة ملزمة بقانونية التعاقد الذى يكفله نص قانون ٤٧ مدنى بتثبيت العمالة المتعاقدة خلال مدة ٣ سنوات وهما الآن مر على تعاقدهم ما يقرب من ٥ سنوات.
وأضافت فهيم إنه عندما جاء قانون ١٨ لسنة ٢٠١٥ نص على منع أى تعاقد إلا من خلال مسابقات  وهو ما أحبط هذه الفئة من المواطنين لكن نواب الشعب رفضوه واستجاب الرئيس السيسى وأمر بالوقوف بجوارهم.
وبينت النائبة بأنه عندما طالب هؤلاء بالمساواة بالعقود المميزة للمعلمين، كان رد المسئولين محبطا لهم خاصة اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية الذى طرح عدة ردود متناقضة وغير شفافة منها بأن التعاقد ليس تابع لوزارة التربية والتعليم بل هو تابع للحكم المحلى وتارة أخرى أوضح أن هذا اختصاص مجلس الدولة.
وأوضحت النائبة أن اللواء خالد سعيد أكد من قبل لهؤلاء العاملين بموافقة وزارة التربية والتعليم وكذلك التنظيم والإدارة على تثبيت هذه العمالة وأرسلت لوزارة المالية بمعرفة الجهاز تحت رقم ٢١٢٩٢٧بتاريخ ٣/١٢/٢٠١٥.
وشددت النائبة على أن المحافظ وجميع المسئولين عن تثبيت هؤلاء الموظفين ملزمون بتوضيح جميع الإجراءات بكل شفافية وما إذا كانت قضية تثبيت العاملين فى أيديهم أم مسئولية القضاء، والتوقف عن إصدار وعود لا يتم الوفاء بها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
كاريكاتير أحمد دياب
الأقصر عاصمة القيم

Facebook twitter rss