صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عاشور: على المحامين اللجوء للنقابة حال تعرضهم لانتهاكات

1 يوليو 2016



كتبت ـ نهى حجازى

 

طالب نقيب المحامين سامح عاشور جميع أعضاء النقابة حال حدوث أزمة معهم داخل أقسام الشرطة والمحاكم والنيابات بالتواصل مع عضو مجلس النقابة عن فرعيته، لحل الأزمة بإدارة رشيدة والحفاظ على حقوق المحامى.
وأكد عاشور خلال حفل إفطار بنى سويف أن الإدارة الرشيدة لأزمة التعدى على محامى رشيد أنهت الأمر لصالح المحامين ما ترتب عليه اعتذار القيادات الأمنية للمحامى المعتدى عليه مع استمرار التحقيق الجنائى معه. 
وأشار إلى أن أزمة أبوكبير أخطأ فيها بعض المحامين فى التعامل مع الأزمة وتم تصويرهم فى أوضاع تمثل تهم جنايات وفقا لقانون العقوبات، لافتًا إلى أن النقابة نجحت من خلال التواصل مع النائب العام فى الإفراج عن المحامين التسعة المقبوض عليهم وإنهاء الصفحة الأولى من تلك الأزمة، وسنقف معهم حتى النهاية.
وأعلن عاشور عن أنه تم توقيع عقد بناء مبنى نقابة المحامين الجديد مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. 
وأشار إلى أن المبنى سيكون على مساحة 2500 متر، وسنحاول الجمع بين مبنى إدارى يليق بقيمة المحامين والمحاماة، إضافة لدر دخل مالى يصب بصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية مما يعود بنفع على الأعضاء، منوهًا إلى أنه تم التعاقد الثلاثاء الماضى مع الإدارة الهندسية بوزارة الإنتاج الحربى لتنفيذ المشروع.
فيما أعلن مجلس النقابة الفرعية فى بنى سويف عن تأييدة بالكامل لمجلس النقابة العامة بقيادة عاشور ضد دعوات سحب الثقة من المجلس. 
وأكد نبيل حميدة، نقيب محامى بنى سويف، أن جميع محاميى المحافظة على قلب رجل واحد خلف مجلس النقابة العامة بقيادة النقيب سامح عاشور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss