صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أحمد الشامى: أتمنى فيلما يجمع فريق «واما» ونحضر لدويتو مع لطيفة

1 يوليو 2016



حوار - آية رفعت

 

يعتبر الفنان أحمد الشامى من أبرز الفنانين الشباب المنضمين للساحة التمثيلية ورغم قلة أعماله نسبيا إلا أنه يرى ان دراسة خطواته جيدا يجعله مميزا ويختار أدوارا متنوعة.. وينافس الشامى نفسه فى هذا الموسم بعملين دراميين ويقوم بهما بدور عنصر الشر بالمسلسل، ورغم أن مشاركته بمسلسل «كلمة سر» جاء وليد الصدفة الا انه سعيد بما قدمه مع النجمة لطيفة، بالإضافة إلى دوره بمسلسل «الخانكة». وعن أعماله الرمضانية ومشاريعه السينمائية والغنائية تحدث الشامى فى الحوار التالى.
■ فى البداية كيف تجد ردود الأفعال حول مشاركاتك الرمضانية؟
- جيدة جدا ولكنى عندما قدمت هذه الأدوار التى تنتمى لنوعية الشر بعدما قدمت اكثر من دور ايضا بهذا النمط اخاف ان يصدق الجمهور هذا عنى ويحصلون على فكرة سيئة.
■ ما الذى جذبك للمشاركة بمسلسل «الخانكة»؟
- العمل ككل قيم وجيد فبداية من المخرج محمد جمعة الذى أتشرف بالعمل معه لأول مرة ومرورا بكل النجوم الذين أعمل معهم أمام وخلف الكاميرا ووصولا للقصة المختلفة والجريئة بالإضافة إلى الدور وتركيبه، فأنا أقدم دور الشر بشكل قوى وفكرته أعجبت بها كثيرا.
 - الأمر تطلب منى عدة جلسات مع المخرج للالمام بخيوط الشخصية خاصة وأنها متواجدة فى المجتمع بالإضافة إلى المزج بين عنصرى الرومانسية والشر والانتقام وغيرها. وانا بالمناسبة اكره مثل نموذج شخصية «عادل» وكرهى له هو ما استفزنى لتقديمها بالفعل ففكرة ان رجلا يحب سيدة متزوجة ويحاول ان يحصل عليها مستغلا مشاكلها شىء مقزز ومرفوض.
■ يتناول المسلسل فكرة ان الشر لا يقف أمامه سوى الأكثر شرا منه فهل أنت موافق على هذا الأمر؟
- من الطبيعى ان ينتصرالخير دائما لان العدل والحق يظهران مهما كان. ولكن فى زمننا الحالى للاسف هذه هى النظرية المتواجدة فالشر لا يقهره سوى شر أقوى. فشخصية عادل شريرة ووقفت لشخصية «سليم الخواجة» التى يجسدها الفنان ماجد المصرى فهو اكثر شرا منى ونقطة ضعفه الوحيدة ابنه فقط.
■ ما أصعب المشاهد التى قابلتك بالعمل؟
- مشاهد الأكشن حيث إن العمل كله ملىء بالأكشن والمطاردات والفنان ماجد المصرى لا يتهاون بأدوار الأكشن فقمنا بتقديم مشاهد ضرب وسحل ومطاردات وغيرها من الأمور التى ارهقتنى كثيرا.
■ ما صحة ما تردد حول تحكم غادة عبد الرازق فى المسلسل والفنانين؟
- لا اعتقد ان هذه الاشاعات بها شىء من الصحة ولكن بشكل عام انا دورى كله بين ماجد المصرى وايهاب فهمى وغيرهم من الفنانين المشاركين بالعمل بينما لا يجمعنى اى مشهد بغادة لان الخط الدرامى مختلف.
■ ماذا عن مسلسل «كلمة سر»؟
- جاءت مشاركتى به عن طريق الصدفة فكنت فى زيارة للمؤلف أحمد عبد الفتاح داخل اللوكيشن بعد بداية التصوير بفترة كبيرة وهو صديق مقرب لى وأثناء حديثى معه بأننى اركز حاليا على التمثيل والدراما وجدته يعرض على المشاركة بالدور فعجبتنى الفكرة خاصة أنه دور رغم قلو عدد حلقات ظهوره الا انه لمدمن وشخص يقلب كل الموازين بظهوره. كما انى سعدت بالتعاون مع لطيفة تمثيليا بالإضافة إلى المخرج سعد هنداوى.
■ كيف استعدت للشخصية؟
- تحديت نفسى بها بشكل كبير فأنا لأول مرة اقدم دور المدمن وبالطبيعى تم وضع مكياج لتغيير شكلى واظهار الارهاق والمرض على وجهى عكس اللوك الذى اظهر به فى العمل الآخر.
■ هل هناك تعاون غنائى بينك وبين لطيفة بالمسلسل؟
- لا اطلاقا انا ممثل فقط، ولكن وفقا لصداقتى مع لطيفة كانت تسمعنى الأغانى التى ستسجلها للمسلسل ولكنى لم اشارك فى أى منها.
■ لماذا يحصرك المخرجون فى أدوار الشر؟
- لا أدرى فمنذ بدايتى فى التمثيل قدمت دورين او ثلاثة فقط للشاب الطيب ولعل ملامحى الطيبة هى السبب فى اختيارى حيث إننى اقنع الجمهور بانى مظلوم بينما انا ظالم بافعالى. ولكنى اسعى إلى تقديم أدوار مختلفة والخروج من هذا القالب رغم انى تنوعت به ولم يشبه اى دور قدمته. ولكنى فى النهاية اتمنى تقديم أعمال كوميدية وأكشن فى الفترة المقبلة سأركز على تنوع اختياراتى بشكل اكبر.
■ ألا ترى أن ظهورك بعملين معا يعتبر منافسة لنفسك؟
- لا فالمسلسلان كل منهما يحمل فكرة منفصلة عن غيره. فأحدهما يعمل بالخارجية ويرى عمله ويخطط ويدبر والآخر يتاجر بالمخدرات ومدمن وضائع فى حياته. على الرغم من ان الشر سيمتهما إلا أنهما منهما له سكة خاصة به.
■ لماذا قدمت مع «واما» تتر «الميزان» بينما لم تقدم تترا لأعمالك؟
- الأمر جاء عن طريق الصدفة فقد عرض علينا تقديم تتر مسلسل «الميزان» وكانت تجربة جيدة، ولا استطيع ان ارغم احدا على انى اقدم تترا لمسلسل وفقا مشاركتى به. بغض النظر بأن بطيفة هى بطلة «كلمة سر» وقدمت التتر الخاص به بالإضافة إلى ان اختيار الفنانة بوسى لغناء تتر «الخانكة» كان لرغبتهم فى صوت نسائى للتعبير عن البطلة. ومن الممكن ان اجمع بين الغناء والتمثيل فى حالة بطولتى لفيلم.
■ ما سبب توجه النجوم الشباب من السينما للدراما بشكل أكبر؟
- الدراما «سوقها ماشي» عن السينما لأن الأخيرة لم تعد بشكل كبير لرونقها السابق مع قلة التمويل والايرادات وعدم شراء القنوات للأفلام وأسعار النجوم المبالغ بها فالصناعة السينمائية تسقط والدراما لا تزال حتى الآن متماسكة ومستمرة. ولكن الخوف من ان تلحق بالسينما لأن عدد المسلسلات الرمضانية حاليا بدأ فى الانخفاض بشكل تدريجى لأن الدائرة المالية الخاصة بالانتاج واسعة جدا ويجب الحفاظ بين قيمة توزيع المنتج وبين سعر النجوم.
■ ماذا عن فيلم «أحلى صحبة»؟
- من المقرر ان نعود للاجتماع بعد إجازة عيد الفطر مباشرة. حيث كان توقف تصويره منذ عام ونصف العام تقريبا ويتبقى لنا فيه اسبوع واحد، وذلك بسبب المشاكل الانتاجية التى واجهته.. واتمنى ان يتم عودة العمل فعلمت من بعض المتواجدين بداخل الفيلم ان المنتج وليد صبرى سيدخل معنا كشريك ليستكمل العمل.
■ هل العودة للدور بعد كل هذه المدة تكون جيدة؟
- لا اعتقد ذلك فالخروج من المود والدور لا استعيده بشكل كامل كما اننى شكلى قد تغير وقدمت فى هذه المدة حوالى 4 مسلسلات وفيلم. فأكيد شكلى وادائى تغير ولكنى سأعمل على الانتهاء منه.
■ هل تقدم أغانى بالفيلم؟
نعم لكل واحد منا اغنية سينجل وأخرى جماعية لان الفيلم به عدد لا بأس به من المطربين. واغنيتى السينجل كانت من لحن وكلمات محمد عطية وتوزيع نادر حمدى. وقد تم تسجيلها ولم يتم تصويرها حتى الآن.
■ وماذا عن أول أغنية سينجل لك؟
- سأطرح بعد عيد الفطر اغنيتين تم تسجيل الموسيقى والتوزيع الخاص بهما ولكنى لم اسجل صوتى حتى الآن لانشغالى بتصوير المسلسلات.. والاثنان كلمات محمد عطية، وإحداهما من ألحان كريم محسن وتوزيع محمد زقزوق والأخرى من ألحان محمد عطية وتوزيع نادر حمدى. ولكنى لن اعلن عن اسمائهما حاليا الا بعد الانتهاء من التسجيل.
■ ألم تفكر فى طرح ألبوم خاص بك بعيدا عن «واما»؟
- الفكرة تراودنى بالفعل وستكون الاغنيتان بمثابة جس نبض للجمهور خاصة بعد نجاح اغنيتى فى فيلم «الاكاديمية» والذى قدمته منذ سنوات. ولكن ايضا انا فى فريق ناجح وليس شرطا ان اقدم البوما بمفردى. 
■ هل تتخوف من أن يقدم كل منكم البومه الخاص وينفصل الفريق؟
- لا نحن لازلنا بنجاحنا فريقنا واحد مهما قدمنا أغانى او البومات منفصلة كما اننا لم يقدم كلا منا ألبوما بمعنى الكلمة فمحمد نور وأحمد فهمى هما من قاما بطرح ألبوم واحد لكل منهما ولكن نجاحه لم يؤثر على الفريق.
■ هل دخول أعضاء الفريق للتمثيل أثر على نشاط واما الغنائى؟
- لا على العكس فنحن نصدر ألبوما كل بضعة اعوام وهذه الفترة تواجدنا امام المشاهدين والجمهور بشكل مكثف خلال التمثيل والحفلات يعزز تواجدنا واستمرارنا بدلا من التغيب والنسيان. فهذا يفيد الفريق ولا يضره.
■ لماذا لم تقدموا عملا سينمائيا معا؟
- نبحث بالفعل عن فكرة منذ فترة كبيرة ويجب ان نركز فى الفترة المقبلة على ايجاد عمل يناسبنا ونقدمه معا.
■ متى سيتم إطلاق ألبومكم الجديد؟
لم نحدد الموعد بعد ونعمل حاليا فى مرحلة اختيار الأغانى ووجدنا عددا لا بأس بها منها وجار يالتحضير لها.
■ هل لديك أعمال جديدة بالسينما؟
نعم شاركت كضيف شرف بفيلم «مولانا» للكاتب ابراهيم عيسى واقوم بدور نجم سينمائى صديق مقرب لمولانا وهو يلعب دورا كبيرا فى اسرار وحكايات الداعية.
■ ماذا عن المسرح؟
- احضر بعد العيد ايضا لمسرحية مع أحمد عصام وسنعمل على تحضيرها لتكون جاهزة للعرض بموسم عيد الاضحى ولم نحدد قصتها حتى الآن ولكننا سنقدمها لتكون غنائية لايت لتناسب الاطفال والعائلات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss