صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البرلمان يحاكم وزير التعليم

29 يونيو 2016



كتب - إبراهيم جاب الله 

 

 فى رد فعل عنيف داخل البرلمان حول تسريب امتحانات الثانوية العامة، هاجم نواب لجنة التعليم أمس الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم وحملوا الحكومة كاملة مسئولية الأزمة. ونشبت مشادات حادة بين النواب وكاد الأمر يتطور إلى اشتباكات بالأيدى لولا تدخل رئيس اللجنة جمال شيحة.  وبدأت المشادات برفض النائب فوزى فتى   قيام بعض النواب زملائه بمقاطعة وزير التعليم خلال كلمته وتحفزهم للهجوم عليه وكاد أن يشتبك كل من فوزى فتى  وعلى عبدالونيس ومحمد الحسينى قبل أن يحذرهم رئيس اللجنة بتطبيق اللائحة والحفاظ على هيبة البرلمان.
بينما طلب النائب محمد الحسينى من وزير التعليم  الاستقالة من منصبه قائلاً: فى  الكورة بعد الخسارة والفشل المدرب بيمشى بكلمك كمسئول تنفيذى حط نفسك مكان كل أب وأم عايز أقول للوزير احتراما لشخصك قدم استقالتك واحتراما للناس اللى اتظلمت خلى عندك الشجاعة وقدم استقالتك.  وأضاف: بقول إنا لله وإنا إليه راجعون أعزى الشعب المصرى كله إحنا فى وكسة حقيقية  والله يكون فى عون رئيس الدولة كل حاجة بيعملها هو  لكن رئيس الوزراء  لحد دلوقتى لم يصدر أى بيان عن الأزمة». 
وتابع: أنا كمواطن بحملك المسئولية السياسية  انت عملت فيها بطل وتقول حولت 500 قضية فساد للنيابة  متعملش بطل. 
وأكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أن تأجيل الامتحانات هو لصالح مستقبل الطلاب وإعادة الامتحان أفضل من أن يحصل على مكانه طالب آخر بسبب تسريب الامتحانات مشيرا الى ان الوزارة متعاطفة ومتضامنة مع الطلاب بالثانوية العامة وأولياء الأمور موضحا ان واقعة تسريب الامتحانات حدثت مرة واحدة وكان من السهل حصر المتسبب فى التسريب ولدينا أحد الموجودين فى المطبعة السرية مسئول عن ذلك. 
وأوضح أن الجهات المعنية بالتحقيق لم يكن لديها أى بيانات تؤكد تسريب الامتحانات ولم يتأكد بعد ذلك حدوث تسريب للامتحانات قبل انعقادها. وأضاف:  لدينا ١١ مركز تصحيح على مستوى الجمهورية تعمل بشكل شفاف  بها لجنة دورها استخراج الإجابات المتطابقة حتى نستطيع أن نرصد الغش الجماعى  أو وجود طالب كتب مثل نموذج الامتحانات خاصة مع وجود أسئلة مبنية على الرأى ولم يثبت وجود تسريب حتى يوم امتحان الديناميكا.
وأوضح الوزير أنه فى امتحان الديناميكا أقرت اللجنة أن هناك تطابقا بالمسودة وأن من سرب امتحان التربية الدينية هو من قام بتسريب امتحان الديناميكا وتيقن لنا أن الامتحان تم تسريبه قبل الامتحان بأربع ساعات ونشرت على الموقع وبالتالى حفاظا على المصداقية والشفافية والحفاظ على مجهود الطلبة فلم يكن لدينا سوى إلغاء الامتحان وتم تأجيل اليوم الذى يليه حفاظا على الشفافية والمصداقية.
وتابع: إعلان الوزارة عن واقعة التسريب هو اعلاء للقيــم والشفافية حيث لايجوز السكوت عن تسريب امتحان مؤكدا أنه ليس هناك وسيلة اعلامية نشرت أخباراً عن تسريب الامتحان قبل بدايته، ولكن احنا اللى أعلنا من منطلق اعلاء مبدأ الشفافية فنحن مصرون على مواجهة الفساد.
وقال المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب إن الحكومة ستعد تشريع قانون يجرم تسريب امتحانات الثانوية ويغلظ عقوبته وسيصدر فى أسرع وقت ممكن.
ولفت الى ان عملية  تسريب امتحانات الثانوية العامة تؤكد أن مصر مستهدفة.
 
 
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss