صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الإدارة المحلية» بالمحافظات تنظم احتفالات 30 يونيو فى ظل انشغال الأحزاب بـ«الانتخابات»

29 يونيو 2016



كتب ـ أيمن عبدالمجيد وناهد سعد

 

تحتفل محافظات مصر غداً بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو، بتنظيم حفلات بالميادين العامة بكل محافظة، يأتى ذلك فى ظل غياب خارطة الاحتفالات الحزبية والنقابية، وتزامن احتفالات الإدارة المحلية مع الاحتفالات الرمضانية فى العشر الأواخر بالشهر الكريم.
وقال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية: إن المحافظة ستنظم عدداً من الاحتفالات بمناسبة ذكرى الثورة بديوان المحافظة وعدد من الميادين وذلك فى إطار احتفالات تنظمها جميع المحافظات.
وشدد سعيد على هامش حفل إفطار رمضانى مع عدد من الصحفيين بمحافظة الشرقية، على أهمية تعظيم الإيجابيات وتحفيز الروح المعنوية للمواطنين، مع العمل على مواصلة مكافحة الفساد مع مراعاة ألا يصيب الكشف عن الحجم الكبير للفساد المواطن بفقدان الثقة بمن حوله.
وحرص عدد من الإدارات المحلية فى المحافظات على تزيين الميادين بأعلام مصر ورسم العلم على أعمدة الإنارة فيما اهتمت مؤسسات خاصة وشركات بوضع أعلام مصر بأحجام كبيرة على بناياتها ومقراتها.
فيما انشغلت القوى الحزبية بالإعداد لاستغلال عيد الفطر المبارك فى إظهار التواجد والاستعداد للانتخابات المحلية، بينما سيشارك عدد من الأحزاب فى احتفالات 30 يونيو بمعارض صور وأنشطة ثقافية تؤرخ للأحداث الثورة.
وقال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار: سننظم أنشطة ثقافية تؤرخ للثورة والحدث تتمثل فى معارض صور للثورة بأمانات الحزب بالمحافظات، كما سيتم تنظيم ندوات للتأكيد على تلك الثورة التى قام بها الشعب المصرى فى مواجهة جماعة الظلام المأجورة، واستضافة خبراء سياسيين لتوعية المواطنين بخطورة استمرار تلك الفئة فى الحكم وما تفعله حاليًا من وراء الستار لزعزعة الأمن والاستقرار فى البلاد،  بالإضافة إلى تنظيم مسابقة تحت عنوان «خطيب الأحرار» لشرح الإسلام الوسطى السليم من خلال خطبة دينية وسيتم عمل احتفالية يوم 1 يوليو لكشف نتيجة الفرز وسيتم اختيار 3 خطباء من مجمل المتقدمين.
وعن المشاركة فى أى فعاليات بالميادين،  قال وجيه: لا أرى داعى للنزول للشارع للاحتفال أو عمل كرنفالات نظرًا لتزامن ذكرى الثورة مع شهر رمضان، وانشغال الحزب بالاستعداد لعيد الفطر مثل جمع ملابس جديدة للأطفال الفقراء جمع تبرعات لتوزيعها على المحتاجين هذه الأيام قبل حلول العيد.
وقال بهاء الدين أبوشقة نائب رئيس حزب الوفد: إن الحزب يستعد لانتخابات المحليات على قدم وساق، وتجهيز كوادره لخوض المحليات فى جميع المحافظات، ولكن من الممكن أن أثناء جولات الأعضاء المرشحين لخوض انتخابات المحليات الرمضانية أن يخصصون لها وقتا من لقاءاتهم للحديث عن ثورة 30 يونيو ودورها فى حماية مصر من الأخطار التى كانت تهددها.
واتفق معه محمد صلاح القيادى بحزب مستقبل وطن والذى أوضح أن انتخابات المحليات تطغى على اهتمامات الأحزاب هذه الأيام ولها الأولوية، ولكن الحزب نظم بالفعل بعض الزيارات لأسر الضباط الشهداء التى أدت الثورة بالإطاحة بحكم مرسى وأعوانه إلى اغتيالهم انتقامًا من وقوف الشرطة والجيش إلى جانب الإرادة الشعبية وكذلك زيارات لأسر ضباط الجيش الذين اغتالهم الإرهاب الغادر انتقامًا من مصر.. وقال اللواء أمين راضى الأمين العام لحزب المؤتمر: إن الحزب لم يرتب أى فعاليات للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو وأنه لن يشارك فى أى احتفالات فى الشارع غير مفيدة وغير هادفة، مضيفًا لكننا سندرس كل المقترحات ونستمع للآراء المختلفة، فهناك رؤى متباينة فى المحافظات حول كيفية إحياء الذكرى فهناك اقتراحات بندوات وغيرها لم يتم التأكيد عليها بعد.. بينما سيعقد حزب الكرامة مؤتمرًا فى مقره يوم 30 يونيو لتوضيح مكتسبات ثورة 30 يونيو حيث قال محمد سامى رئيس حزب الكرامة: إن الحزب كان شريكًا أساسيًا فى 30 يونيو وفى مقدمة من واجهوا الرئيس المعزول محمد مرسى وحكم جماعة الإخوان المسلمين، لذا لابد من الاحتفال بهذه الذكرى.
وأضاف سامى أن الحزب سيعقد مؤتمرًا فى مقره فى ذكرى الثورة، للحديث عن مكتسبات 30 يونيو، موضحًا أن أهم المكتسبات على الإطلاق هو التخلص من جماعة الإخوان، لأنهم إذا استمروا أشهر قليلة فى الحكم لظلوا فيه إلى غير راجعة بل كانت مصر ستصبح قندهار ثانية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا
مدرب بايرن: نحتاج لقليل من الحظ
الإسماعيلى يكافئ لاعبيه.. وفييرا يرفض إراحتهم استعدادا للذئاب
شوارعنا نظيفة

Facebook twitter rss