صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

منع مديرة مؤسسة «نظرة» من السفر

28 يونيو 2016



قالت مصادر فى مطار القاهرة: إن سلطات المطار منعت، أمس الاثنين، الناشطة النسوية مُزن حسن مدير مؤسسة نظرة للدراسات النسوية من السفر إلى لبنان لتوجيه اتهامات لها فى قضية تلقى تمويل أجنبى.
وقالت المصادر، فى تصرحات صحفية، إن منع الناشطة من السفر جاء «تنفيذا لقرار من قاضى التحقيق فى قضية التمويل الأجنبى بوضع اسمها على قوائم الممنوعين من السفر».
وأضافت أن مزن حسن كانت فى طريقها إلى لبنان للمشاركة فى بعض فعاليات المجلس الاقتصادى والاجتماعى بالأمم المتحدة الذى تعمل كمستشارة له.
وتابعت: أنه جرى إبلاغ الناشطة بوجود اسمها على قوائم الممنوعين من السفر وإنزال حقائبها من الطائرة، مشيرة إلى أن سلطات المطار سمحت للناشطة بالخروج منه.. واستنكرت مؤسسة نظرة، فى بيان نشر على موقعها، منع مزن حسن من السفر، وقالت إنه يأتى «فى سياق خطوات تتخذها الحكومة منذ وقت طويل وتصاعدت خلال الأشهر الأخيرة لغلق المجال العام أمام منظمات المجتمع المدنى والتضييق عليها».
وقالت: إن إجراء المنع من السفر كخطوة ثالثة فى إطار التحقيق معها وإحالتها للقضاء.
كان قاضى التحقيقات استدعى مزن حسن للتحقيق رسميا فى القضية رقم 173 لسنة 2011، والمعروفة بقضية «تمويل منظمات المجتمع المدني».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss