صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

السادات يطالب بآليات جديدة لإحداث تطور حقيقى بـ«الخطاب الدينى»

28 يونيو 2016



كتب ـ محمود محرم


أشاد الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطى، بالتحركات الإيجابية التى تتخذها اللجنة الدينية بالبرلمان لبحث سبل تجديد الخطاب الدينى، وفتح باب التوعية للمواطنين، وكذلك ما يفعله الأزهر الشريف من جلسات واجتماعات مع كبار العلماء لوضع ضوابط وآليات تجديد الخطاب الدينى.
وطالب السادات اللجنة الدينية بالبرلمان باستخدام آليات جديدة لإحداث تطوير حقيقى للخطاب الدينى، والتنسيق مع الأوقاف والأزهر الشريف وكليات الشريعة وجميع المؤسسات الدينية فى مصر والاتفاق على برنامج معين وجدول أعمال محدد، حيث إن تجديد الخطاب والقضاء على التطرف الفكرى يحتاج إلى آليات جديدة لتطبيقه.
وأكد السادات أن كل ما تم بذله من جهود لتجديد الخطاب الدينى لم تكن فعالة بالشكل الأمثل والمطلوب، ولم تحدث أى تغيير فيه ولا تطوير، فالواقع الذى نعيشه يتغير ويتبدل والخطاب الدينى ثابت.
وأوضح السادات أن بداية تجديد الخطاب الدينى يجب أن تكون بتنقية الأزهر من الشخصيات الأصولية التى لا تمتلك فكرًا مستنيرًا بل وتحارب تجديد الخطاب بشكل غير مباشر، لافتًا إلى أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى أكثر من مرة إلى تجديد الخطاب الدينى يؤكد أهمية هذا الأمر، وتأثيره فى مواجهة الارهاب من الناحية الفكرية بجانب الجهود التى تبذل من الدولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
نسّّونا أحزان إفريقيا
اتحاد جدة يقف عقبة أمام انتقال «فرانك» للأهلى

Facebook twitter rss