صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

صيادلة القاهرة تطالب «الصحة» بحوار حول قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية

28 يونيو 2016



كتبت ـ أمانى حسين


قال الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة إنه تمت مخاطبة وزير الصحة د. أحمد عماد الدين لطلب طرح مسودة قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات للحوار المجتمعى قبل إصداره، وذلك حتى يخرج بصورة تساهم فى حل المشكلة بشكل جذرى ومانع لتكرارها مستقبلاً.
وأوضح الشيخ أن تفاقم ظاهرة الأدوية منتهية الصلاحية وتراكمها فى الصيدليات أصبح يمثل عبئاً غير محتمل على كاهل الصيدليات لاسيما المتوسطة والصغيرة منها، كما باتت تلك الظاهرة تمثل خطرًا يهدد صحة المريض المصرى.
وأشار نقيب صيادلة القاهرة إلى أن الصيادلة طالبوا مرارًا وتكرارًا بضرورة استصدار تشريع أو قرار وزارى ملزم ومنظم لعملية سحب جميع الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات، خاصةً أن النقابة العامة للصيادلة قامت بالتوقيع على اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية مع غرفة صناعة الدواء ورابطة الموزعين وذلك بمعزل عن وزارة الصحة ما تسبب فى فشل الاتفاقية لعدم وجود أى ضمانات أو آليات تنفيذية واضحة بها.
ولفت الشيخ إلى أن استجابة الوزارة لمطالب الصيادلة فى هذا الشأن هو توجه محمود ينقصه طرح مسودة القرار للحوار قبل إصداره، مطالبًا بضرورة إمداد النقابة بنسخة من التعديلات المقترحة بشأن ترخيص مخازن الأدوية لإبداء مقترحات النقابة حولها، وذلك حرصًا على خروج تلك القرارات بأفضل صورة ممكنة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss