صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مهند السادات: «كلام الناس» برنامج للناس قريب منهم متحدث بلغتهم

28 يونيو 2016



كتب- محمد خضير


أكد مهند السادات مذيع برنامج «كلام الناس» على قناة «النهار نور» أن البرنامج اجتماعى دينى بالإضافة لحلقة أسبوعية موجهة للأطفال بشكل أساسى حيث يناقش كل ما يدور فى كلام الناس وهو ما يشغلهم من أمور دينية واجتماعية موجه لكل أفراد الأسرة والشباب بصفة خاصة وان لغة البرنامج هى لغة الناس بكل بساطة بعيدا عن التعقيد.
وقال السادات فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إننى لمست فى الفترة الأخيرة انفصال الخطاب الموجه للناس وبعده عن كلام الناس وواقعهم ولذلك نحاول أن يكون البرنامج قريبا من الناس متحدثا بلغتهم ومن هنا كان اسم البرنامج «كلام الناس».
وأشار إلى أن البرنامج عبارة عن 3 فقرات، الأولى: أقوم بعرض موضوع الحلقة من خلال بعض التجارب الحياتية لتكون قريبة من الناس والثانية هى فقرة أجدع ناس ويتم فيها تسليط الضوء على الجدعان فى كل المجالات من باب رد الجميل لكل شخص تعب وعافر غيّر واتغير واتحدى ظروفه وساعد غيره، اما الثالثة فهى الفقرة الرئيسية التى نقوم فيها بمناقشة أحد الموضوعات التى تشغل الناس من أمور دينية واجتماعية.
وأشار السادات إلى أنه يقدم حلقة أسبوعيا موجهة للأطفال بشكل كامل «أنا أعشق الأطفال وأريد أن أوصل لهم رسالة دينية اجتماعية بسيطة بلغتهم وكلامهم.. وأرى أننا مقصرون تجاه الأطفال الذين يفتقدون القدوة والأخ الأكبر وأحاول الاقتراب منهم والتحدث بلغتهم فلكل مقام مقال وأعيش معهم طفلا وأتحدث بلغتهم وأسمعهم باهتمام».
وقال السادات اننى عملت فى مجال الإعلام منذ بداية دراستى بكلية الإعلام كمتدرب ثم معد لعدد من البرامج ومراسل ومخرج أفلام قصيرة وكان لبرنامج النهاردة الذى تقدمه الإعلامية دعاء عامر دور كبير فى حياتى حيث كنت أعمل فيه منذ انطلاقته ضمن فريق إعداد البرنامج وتعلمت فيه الكثير، ودعاء عامر أختى الكبيرة ساعدتنى وكانت بجانبى دائما، وأؤمن بأن لكل إنسان رسالة فى الحياة ولا قيمة لحياة بلا هدف أو رسالة.
وكشف السادات قائلا: كنت أرى فى نفسى مذيعا من قبل التحاقى بالكلية وكثير ممن حولى رأوا فى ذلك وسعيت والحمد لله ربنا وفقنى وأخذت الفرصة فى قناة «النهار نور» التى أتشرف بالانتماء لها خاصة ولشبكة تليفزيون النهار بيتنا الكبير ومعى فريق عمل رائع بقيادة الدكتورة الشيماء العزب رئيس تحرير البرنامج وأحمد بقوش وسارة الملا من فريق الإعداد إذ أن جلساتنا كثيرة ومطولة نبحث وندقق لاختيار الضيوف والموضوعات بعناية ونسعى للجديد المفيد وتقديم رسالة إعلامية تليق بالمشاهد.
واشار الى ان طموحه لا حدود له ولكن من الأفضل أن يرى الناس ما نطمح له بدلا من أن نتكلم ونتكلم وأؤمن أننا هنقدر نوصل للناس وإن شاء الله هيلمسوا صدقنا فى رسالتنا.
وقال: أنا على قناعة بأن قناة النهار نور بإذن الله ستكون فى موقع متميز بين القنوات الأخرى بشكلها ومحتواها المختلف ورؤية إدارتها الهادفة الطموحة وأقدر دعمهم للشباب وإيمانهم بمبدأ تجديد الدماء من خلال الاستعانة بالمذيعين الشباب بشكل أساسى ويعود الدور الأساسى فى ذلك الى أشرف كردى العضو المنتدب لقناة النهار نور وآية كردى الدءوبة.
واضاف: اننا قدمنا موضوعات اجتماعية دينية جيدة والحمد لله لمسنا تفاعل الناس معنا فى كل الحلقات تقريبا خاصة حلقة الأطفال، قدمنا موضوعات مختلفة ومتنوعة تشغل الناس «الجنة والحسد واختيار شريك الحياة والسعادة والسوشيال ميديا فى رمضان»، وغيرها، ويارب نكون عند حسن ظن الناس ونقدم خدمة إعلامية مختلفة تليق بهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الناجحون فى إفريقيا
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss