صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى يستقبل وفدا من الكونجرس الأمريكى

27 يونيو 2016



كتب - أحمد إمبابى

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الأحد وفدا من الكونجرس الأمريكى، لبحث تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك. 
وضم الوفد عضو الكونجرس دانا روراباكر رئيس اللجنة الفرعية لشئون أوروبا وأوراسيا والتهديدات الناشئة بمجلس النواب الأمريكى، والنائب جوان فارجاس «ديمقراطى، ولاية كاليفورنيا»، والنائب ستيف كينج «جمهورى، ولاية أيوا»، والنائب ريتشارد بيتينجر «جمهورى، ولاية كارولينا الشمالية»، والنائب أليكس مونى «جمهورى، ولاية فيرجينيا الغربية». 
وفى بداية اللقاء رحب الرئيس السيسى بالوفد الأمريكى، مشيدًا بتعدد زيارات وفود الكونجرس الأمريكى إلى مصر خلال الفترة الأخيرة وما تعكسه من قوة ومتانة العلاقات بين البلدين. 
كما أكد الاهتمام الذى توليه مصر لتطوير علاقاتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة وتعزيز مسيرة التعاون الممتدة بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة، لاسيما فى ضوء التحديات التى تشهدها المنطقة فى الوقت الراهن، وعلى رأسها تزايد خطر الإرهاب. 
واستعرض الرئيس التطورات على الساحة الداخلية والجهود الجارية لمواصلة عملية التنمية وتوفير الأمن والاستقرار للشعب المصرى.
وأكد الرئيس التزام الحكومة المصرية بمواصلة العمل على ترسيخ دعائم دولة مدنية حديثة تقوم على سيادة القانون وإعلاء قيم الديمقراطية.
اللقاء تطرق إلى تطورات الأوضاع فى عدد من دول المنطقة التى تشهد أزمات، حيث أكد الرئيس أهمية التوصل إلى حلول سياسية لتلك الأزمات تحفظ المؤسسات الوطنية للدول وتحول دون انهيارها وتصون مقدرات شعوبها، محذرًا من تبعات سقوط الدول الوطنية فى المنطقة وتداعيات، ذلك على انتشار الجماعات الإرهابية وتمددها فى الشرق الأوسط بأكمله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss