صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

لجنة التحقيق فى حادث الطائرة «المنكوبة» تنفى رفضها عرضاً أمريكياً لإصلاح الصندوقين الأسودين

27 يونيو 2016



 كتب - أحمد سند 

 

نفت لجنة التحقيق الفنى فى حادث الطائرة «المنكوبة» ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية حول رفض اللجنة عرض الجانب الأمريكى المشارك فى التحقيق فى الحادث بشأن قيامه بإصلاح اللوحات الإلكترونية الخاصة بجهازى مسجل محادثات الكابينة CVR  ومسجل معلومات الطيران FDR للطائرة بالولايات المتحدة الأمريكية. 
وطالبت اللجنة بتوخى الحذر فى إصدار التصريحات الخاصة بالحادث، وعدم الأخذ بأى معلومات لم تصدر عن التقارير الرسمية فى هذا الشأن. 
وتجدر الإشارة إلى أنه قد تمت الموافقة من قبل جميع الجهات المشاركة فى التحقيق بما فيها الممثل المعتمد للولايات المتحدة الأمريكية ومستشاريه على قرار إصلاح اللوحات الالكترونية للجهازين بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسى ، وقد تم التنسيق مع الجانب الأمريكى لحضور أحد الخبراء المتخصصين من شركة Honeywell صانع أجهزة مسجلات الطائرة إلى معامل مكتب التحقيق الفرنسى بباريس وتقديم الدعم الفنى.
فضلاً عن أن لجنة التحقيق الفنى فى الحادث تعمل طبقاً للمعايير الدولية فى مجال تحقيق حوادث الطيران وبمنأى عن التحقيقات الجنائية والضغوط الإدارية والسياسية، ويرتكز عمل اللجنة فقط على الجانب الفنى من التحقيق بهدف الحصول على الحقائق والمعلومات الفنية لتعزيز سلامة الطيران المدنى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
خطر على العالم
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»

Facebook twitter rss