صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المرافق» تخاطب «البرلمان» لحل أزمة العاملين بمديريات الإسكان

26 يونيو 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله


قدمت نقابة العاملين بالمرافق مذكرة إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لمطالبته بالتدخل لحل مشكلة العاملين بمديريات الإسكان بالمحافظات والذين يطالبون بنقل تبعيتهم إلى وزارة الإسكان.
وقال الدكتور عادل نظمى رئيس النقابة العامة بالمرافق: إنه قدم مذكرة أيضًا للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء حول مطالب العاملين بمديريات الإسكان بالمحافظات والمتمثله فى نقل تبعيتهم إلى الوزارة ومساواتهم بشركائهم فى العمل وهم العاملون بهيئة المجتماعات العمرانية.
وأشار نظمى إلى أن النقابة العامة تقدمت لرئيس مجلس النواب بمذكرة لمعالجة هذا الأمر بالتنسيق مع لجنة الإسكان فى مجلس النواب، على أن يراعى ذلك فى مشروع قانون الإدارة المحلية المعروض على مجلس النواب.
ولفت رئيس النقابة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، وافق على تخصيص 2.5 فدان بمدينة 6 أكتوبر لإنشاء ناد اجتماعى ومجمع لخدمات العاملين بالمرافق.
وأكد رئيس النقابة أن ما يتمتع به قطاع الكهرباء والطاقة من خبرات قادرة على الانتهاء من إقامة مشروع الطاقة النووية بالضبعة للمحطات الثلاث خلال العامين القادمين، موضحًا خلال لقائه مع عدد من الصحفيين مساء أمس الأول أن المشروع القومى بالضبعة سيوفر 30% من إنتاج الطاقة وسيتم ذلك باستخدام عمالة وطنية فنية، معربًا عن سعادته بقيام الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة بالسفر إلى موسكو لإنهاء إجراءات البدء فى المشروع مع الجانب السوفيتى.
وتابع نظمى: انتظروا و سيتم الإعلان قريبًا عن شغل وظائف فنية لسد العجز للشركات والهيئات التابعة للكهرباء، مضيفًا: إن وزير الكهرباء قرر تشكيل لجنة برئاسة المهندس أسامة عسران نائب الوزير لدراسة مطالب 10 آلاف عامل تم نقلهم من هيئة كهرباء الريف إلى شركات الإنتاج والتوزيع المتمثلة فى حصولهم على مكافآت نهاية الخدمة من وثيقة التأمين الجماعية بوقائع أجر 50 شهرًا وأن اللجنة ستضع الحلول المرضية فى ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إلزام الشركات القابضة للكهرباء بتحقيق المساواة بين العاملين.
وأشار نظمى إلى اهتمام وزارة الكهرباء بترشيد استخدام الطاقة فى المنازل من خلال إنشاء إدارة لتلقى الشكاوى والمقترحات على خط ساخن فى الوزارة، مشيرًا إلى أن شكاوى الأعطال سوف تنتهى مع الانتهاء من تحديث غرف التحكم بالمناطق والأحياء التى توضح مكان الأعطال والمخالفات الإلكترونية إلى جانب تعميم العداد الذكى.
وأوضح نظمى أن استخدام العداد الكودى حاليًا يقوم بمعالجة الفاقد والحد من الاستخدام العشوائى للطاقة الذى يؤدى إلى إهدار ملايين الدولارات التى يمكن توجيهها فى شراء المواد البترولية وفى تشغيل المحطات.
وأكد رئيس النقابة أن المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وافق على ترقية المستحقين بدرجة كبير فنيين وكتاب بشغل الوظائف القيادية فى 25 شركة تابعة للشركة القابضة.
وتطرق نظمى إلى أن العاملين فى مياه الشرب والصرف الصحى يتعرضون إلى مخاطر فى العمل، مطالبًا بإنشاء مستشفى متخصص لعلاج الأمراض الذين يتعرضون لها والتطبيق الأمثل للتشريعات التى تنص على حمايتهم واستخدام وسائل الوقاية والكشف الطبى عليهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss