صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

فوائد تجميلية مذهلة لـ«الكركديه»

26 يونيو 2016



تحرص ربة البيت على تجهيز مشروبات متنوعة لأفراد أسرتها لتبتل عروقهم بعد ساعات طويلة من الصيام، ومن أكثر المشروبات الرمضانية تناولاً الكركديه بجانب العرقسوس والخروب والتمر هندى وقمر الدين، والتى ينصح بتناولها بكثرة لأنها ذات قيمة غذائية عالية.
ولشراب الكركديه فوائد صحية كثيرة جداً والذى يستخلص من زهرة الكركديه ويشرب ساخناً وبارداً فى كثير من بلدان العالم، كما أن لزهرة الكركديه أيضاً استعمالات وفوائد أخرى منها ما يتعلق بجمال الشعر وصحة البشرة وفوائد تجمليلة بشكل عام، ومن هنا فقد نشطت مصانع كثيرة فى العالم خاصة بالأدوية ومستحضرات التجميل والحلوى والصابون فى استعمال المواد الملونة المستخلصة من زهر الكركديه فى منتجاتها، واستغنت عن تلك المواد غير الطبيعية التى لها آثار جانبية أو تسبب ضرراً للإنسان.
ومن أكثر الفوائد الجمالية للكركديه:
■ مفيد لإزالة القشرة من الرأس، وتقوية جلدة الرأس.
■ يستعمل الكركديه كصبغة طبيعية للأدوية والأغذية وأدوات التجميل مثل أحمر الشفاه ومساحيق التجميل وشامبوهات الشعر وصابون الحمام.
■ يستعمل لزيادة تثبيت لون الشعر واكسابه لونا براقاً، ويجعل الشعر ذا لون أحمر رائع.
■ يؤمن الكركديه تغطية كبيرة للشيب الرمادى السابق لأوانه، وذلك عبر توفير اللون الأحمر الداكن للشعر.
■ لتقوية الشعر من جذوره إلى الأطراف.
■ لتصحيح بنية الشعرة، ومنع التكسر والتقصف.
■ يساهم فى علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.
■ يحتوى الكركديه على نسبة عالية من فيتامين (C)، فبالتالى يصلح أن يكون نظاماً خاصاً للعناية بالبشرة، كونه من المرطبات الطبيعية، لما له من تأثير قوى على البشرة حيث يعطيها حيوية ونظارة.
من أهم الوصفات الطبيعية التى يدخل فيها الكركديه:
وصفة لتقشير وتنظيف البشرة: أحضرى إناء وضعى فيه معلقتين من زيت الورد، وملعقة صغيرة من عسل النحل، وملعقتين كبيرتين من الكركديه المطحون، اخلطى المحتوى جيداً حتى يصبح الخليط ذا قوام متجانس وضعى الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلى وجهك بالماء البارد، واحصلى على بشرة نظيفة خالية من الحبوب وناعمة ورطبة.
 2- وصفة للتخلص من الرؤوس السوداء: احضرى ملعقتين كبيرتين من الكركديه المطحون، وأضيفى إليه ملعقتين من الماء، وملعقتين من زيت السمسم اخلطى المحتوى جيداً، وضعيهم على أماكن الرؤوس السوداء فى بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلى وجهك بالماء البارد.
3- وصفة الكركديه والليمون: اخلطى ملعقة كبيرة من الكركديه المطحون، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وربع ملعقة من ماء الورد، اخلطى المحتوى جيداً وضعيه على وجهك، دلكى بشرتك بالخليط بحركات دائرية، واتركيه على بشرتك لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلى وجه بالماء، وكررى ذلك حتى تزيلى آثار الماسك، واحصلى على بشرة نظيفة ومسام نقية ووجه مضىء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
الراحلون عن «البيت الأبيض»
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss