صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

سعفان: وضع آلية لحل مشكلة العمالة المصرية غير المقنن أوضاعها بالأردن

24 يونيو 2016



كتب - إبراهيم جاب الله

 

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، سفير مصر المقبل فى عمان طارق عادل ، وتبحثان حول أوضاع العمالة المصرية فى الأردن، والجهود المبذولة من الجانبين لحل المشاكل التى تواجهها.
وقال «سعفان» إنه سوف يتواصل مع وزير العمل الأردنى الجديد الدكتور على الغزاوى لمناقشة أوجه التعاون المقترحة بين الوزارتين لوضع آلية لحل مشكلة العمالة المصرية غير المقنن أوضاعها.. مؤكدا حرص وزارة العمل الأردنية للحفاظ على العلاقة المتوازنة بين أصحاب الأعمال والعمال لمراعاة حقوق الطرفين، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون هناك حوار بينهما لدراسة جميع المشاكل فى جو من الأخوة مما يسهم فى تذليل جميع الصعوبات وإيجاد حلول فعالة واتخاذ قرارات سريعة بشأنها.
 وأشار إلى أنه التقى وزير العمل الأردنى السابق نضال القطامين على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربى الذى عقد بالقاهرة مؤخرا، مشيرًا إلى أن اللجنة الفنية المصرية - الأردنية المشتركة  التى عقدت بالقاهرة، وانتهت إلى عدة قرارات منها تغيير صيغة عقد العمل، بحيث يتضمن ملحقا يبين التزامات صاحب العمل وواجبات العامل، فضلا عن إرشادات عامة، وعدد من الموضوعات منها رفع الحد الأدنى لأجر العامل المصرى ليتساوى مع أجر الأردنى والمحدد بـ 190 دينارا، وإمكانية إدراج تكفيل العامل الذى لديه أولاد فى المدارس وصدر قرار بحقه بسبب مخالفة قانون العمل لحين انتهاء العام الدراسى، وذلك ضمن الحالات الإنسانية، وتسهيل الإجراءات اللازمة عند فقد جواز العامل.
وأكد على توجيهاته للمستشارين العماليين بضرورة التواجد بين العمال المصريين وتوعيتهم وتقديم جميع التسهيلات الممكنة لحل مشاكلهم.
 وأوضح السفير أن هناك مقترحًا من الجانب الأردنى يتم دراسته حاليًا بعقد اجتماعات الدورة الـ 26 للجنة المصرية الأردنية العليا المشتركة فى مصر برئاسة رئيسى وزراء البلدين المهندس شريف إسماعيل، والدكتور هانى الملقي، وعضوية الوزراء وكبار المسئولين فى الوزارات المعنية خلال الأسبوع الأول أو الأخير من شهر أغسطس المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss