صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: تخصيص 20 مليون جنيه لمشروع التأمين الصحى على الفلاحين

24 يونيو 2016



كتب  - محمود جودة


أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان انتهاء إضراب العاملين بمرفق الإسعاف بعدد من محافظات الجمهورية، وذلك بعد تدخل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ،حيث كلف رئيس الحكومة وزير المالية بصرف جزء من مستحقاتهم المالية، على أن يتم صرف باقى مستحقاتهم المالية الأسبوع المقبل.
وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد، أن تأخر وزارة المالية فى إرسال الاعتمادات المالية للعاملين بالإسعاف والتى تصل إلى 120 مليون جنيه كانت وراء الإضراب.
جدير بالذكر أن العشرات من العاملين بمرفقى إسعاف الفيوم والجيزة قد قاموا أول أمس بالإضراب عن العمل وذلك لتأخر صرف مستحقاتهم المالية، وهددوا بسحب سيارات الإسعاف بالطرق والوحدات والدخول فى اعتصام مفتوح لحين الاستجابة لمطالبهم.
كما أعلنت وزارة الصحة والسكان تخصيص 20 مليون جنيه لمشروع التأمين الصحى على الفلاحين وذلك بعد الحصر النهائى للفلاحين المستحقين للتأمين الصحى، والذين بلغ عددهم  343 ألف حالة من إجمالى 500 ألف تقدموا للحصول على الخدمة.
وأوضح الدكتور على حجازى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى أن وزارة الزراعة منوط بها تحصيل اشتراكات التأمين الصحى من الفلاحين والتى تبلغ 120 جنيها لكل فلاح فضلا عن 2% من حصيلة خدمات الجمعيات الزراعية.
أشار حجازى إلى أن هيئة التأمين الصحى تنتظر إرسال وزارة الزراعة لإجمالى اشتراكات الفلاحين الذين تم حصرهم للبدء فى طبع بطاقات التأمين الصحى للمشتركين وتقديم الخدمة فعليا لهم حيث تم إرسال خطاب لوزارة الزراعة ﻹفادتها بذلك.
ويعتبر تطبيق نظام التأمين الصحى على الفلاحين يعتبر خطوة مهمة فى طريق تطبيق التأمين الصحى الشامل الجديد، والذى سيشمل تحت مظلته الكثير من الفئات غير القادرة، وهو نظام تكافلى يقضى بدفع إجمالى المبلغ عن الفلاحين الذين تم حصرهم والمستحقين لأن يشملهم القرار قبل بدء تنفيذ القانون فعليا ،منوها إلى أن خزانة الدولة تتحمل 200 جنيه عن كل فلاح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss