صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

الديكوباج.. فن الفقراء بنكهة الفخامة

24 يونيو 2016



كتبت – مروة فتحى


استخدام جديد للديكوباج وظفته الفنانة التشكيلية عبير سعيد فى تصميم مجموعة من شنط اليد تناسب حواء فى كل الأوقات والمناسبات، وقالت إنه يمكن استخدام أى نوع جلد أو قماش فى تصميم الشنطة ثم يتم لصق ورق الديكوباج عليه بألوانه الفاتحة التى تناسب حواء وتنال إعجابها، كما يمكن لصق صورتها أو صورة شخص تحبه على الشنطة ليعطى فى النهاية شكلًا جديدًا ومختلفًا عما هو سائد.
ولأن المرأة تحب تجديد ديكور منزلها بأبسط الأشياء خاصة فى أيام المناسبات كشهر رمضان والعيد، صممت سعيد مجموعة من مكملات الديكور والحقائب فن الديكوباج، حيث تقول : صممت مجموعة من التابلوهات باستخدام خشب تايلاندى واستخدمت فن الديكوباج بإضافة الصور عليه ولكننى أضفت عليه ألوان أكليريك حتى يظهر بمظهر طبيعى أكثر ولا يظهر كأنه عبارة عن ورق تم لزقه على الخشب.
وأضافت صممت أيضا مجموعة تصميمات من الديكوباج الحرارى وهو نوعين ديكوباج حرارى بالقماش وديكوباج حرارى بالأوراق يقوم بتعريضه للحرارة وبعد إضافة بعض الألوان إليه يعطينا الورود المبينه فى الصور.
حاولت أن أصمم مجموعة كبيرة من التصميمات باستخدام فن الديكوباج مثل الأطباق والمجات والعلب الخشبية.
وتشير إلى أن الديكوباج هو فن «الفقراء» وهو عبارة عن ورق نقوم بقصه ولصقه على أى شيء على أخشاب، على حقائب، على جلود، على شموع، على كل شيء يمكن أن تتخيله حتى الصابون والحوائط لذا قمت بتصميمه بشكل متنوع على التابلوهات الخشبية ذات القطع العرضى والعلب الخشبية الخاصة بالمجوهرات وعلب المناديل الخشبية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss