صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

براءة 22 متظاهراً فى «جمعة الأرض»

23 يونيو 2016



كتب - سعد حسين ورمضان أحمد


 قضت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار حسين جهاد وأمانة سر شريف صلاح، أمس الأربعاء، ببراءة 22 متظاهرًا فى أحداث «جمعة الأرض».
 كانت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار أحمد حنفى قد أحالت 4 متظاهرين إلى محكمة الأحداث من 26 متظاهرًا، وأحالت الآخرين إلى محكمة الجنح فى أحداث «جمعة الأرض».
 يُذكر أن نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد حنفى، قررت حبس متظاهرى جمعة «الأرض هى العرض» 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم اتهامات التظاهر دون إخطار، وتعطيل المواصلات العامة، وقطع الطريق، والإخلال بالأمن والنظام العام، والتجمهر.
 وضمت قائمة المحتجزين كلًّا من محمد بدر، آسر عبدالحليم، أحمد محمد، أحمد محمد، عمر إسماعيل، محمد عربى، أدهم سمير، محمد قطب، محمد جمال، إسماعيل جمال عبدالفتاح، يونس محمد، على عبدالمنعم، محمد عامر، أحمد سيد، أيمن مجدى، خالد جمال، خالد عبدالفتاح، مصطفى جمال، شريف صفوت، محمد أحمد، أنس عطية، أمير خالد، شريف حسام، محمود أحمد، إسلام مصطفى، خالد أيمن.
 كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض عليهم على خلفية الاحتجاجات الرافضة لاتفاقية «تعيين الحدود» البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، التى بموجبها تنازلت مصر عن جزيرتى «تيران وصنافير».
 وتلقت النيابة العامة إخطارًا من مديرية أمن القاهرة، بإلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص الذين حاولوا إثارة الشغب والتحرش بقوات الشرطة فى محيط الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير، فى أعقاب الاحتجاجات الرافضة لاتفاقية «تعيين الحدود» البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.
كما قضت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار هشام النواوى، وسكرتارية محمد منير، أمس بإلغاء الاستئناف على حكم أول درجة بعدم اختصاص المحكمة نظر الدعوى المطالبة بحظر حركة تمرد وإعادة نظرها فى أول درجة بجلسة 4 يوليو.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss