صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

القاويش: السعودية تنتظر الحكم النهائى فى قضية تيران وصنافير

23 يونيو 2016



كتب - محمد قبيصى


 قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء يؤكد احترامه للقضاء المصرى خاصة فى قضية تيران وصنافير ولكن سيتم تقديمه دعوى ضد بطلان اتفاقية تيران وصنافير.
وأضاف السفير القاويش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم فى رمضان»، على قناة «ten» أمس الأول، ان الدولة حينما انتهت من ترسيم الحدود التاريخية بين مصر والسعودية كان لديها كافة الأدلة والإثبات بأن الجزيرتين سعوديتين، مشيرًا إلى أنه من السابق لأوانه التحدث عن تبعيات الحكم الصادر من القضاء الإدارى لأن الحكم ليس باتًا وليس نهائيًا وأشار إلى أن الجانب السعودى ينتظر صدور حكم نهائى وبات فى اتفاقية تيران وصنافير خاصة أن مصر وقعت بالفعل على الاتفاقية.
وقال المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق، إن اتفاقية تيران وصنافير هى من أعمال السيادة ولا يختص القضاء بها سواء كان قضاء إدارياً أو غير إداري، لافتًا إلى أن القضاء الإدارى ليس له أى حق فى ذلك ويجب الطعن على حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود.
وأضاف الجمل، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج ، أن المختص بمراجعة اتفاقية تيران وصنافير هو مجلس النواب ولا شأن للقضاء بهذه الاتفاقية، مشيرًا إلى أن حكم القضاء الإدارى بخصوص قضية تيران وصنافير يعود لوجهة نظر المحكمة التى أصدرت الحكم فقط. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بريطانيا.. تستثمر فى مصر
3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
قبل الطبع

Facebook twitter rss