صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مستشار المفتى يلقى كلمة تأبين ضحايا أورلاندو فى نيويورك

22 يونيو 2016



كتب - صبحى مجاهد


ألقى الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، كلمة الجالية الإسلامية فى مراسم التأبين التى أقيمت أمس أمام مبنى الحكومة الفيدرالى بولاية نيويورك.
أكد نجم فى كلمته، وفق بيان الافتاء، أن الإسلام يحظر الاعتداء على أى نفس بشرية بغض النظر عن دينها أو معتقدها أو عرقها، مضيفًا أن الجهاد مشروع فى الإسلام فقط فى حالة الدفاع عن النفس أو الدفاع عن الدِّين والوطن.
شدد مستشار مفتى الجمهورية على أن العالم ليس محصنًا من الجرائم الإرهابية، وأنه لا يوجد سلاح أقوى فى وجه التطرف إلا بنشر التعاليم الصحيحة للأديان.
أشار نجم إلى أن هذه الأحداث الإرهابية المتكررة تجعلنا أمام تحد متزايد لنقل صورة الإسلام الصحيحة أمام العالم، مشددًا على أن الإسلام الصحيح قادر على إسكات أصوات الأقلية المتطرفة إذا تضافرت الجهود فى إتاحة الفرصة للعلماء الذين لهم قدم راسخة فى العلم الشرعى فى التحدث باسم الإسلام.
واختتم مستشار مفتى الجمهورية كلمته بالتأكيد  أن التصريحات العنصرية ضد المسلمين تمثل أكبر عون لداعش فى تجنيدها للشباب وتبريرها لعملياتها الإرهابية، معتبرًا أنها كذلك تمثل أفضل وقود لدعاية داعش فى أن الغرب بأكمله يضطهد المسلمين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد

Facebook twitter rss