صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

برلمانى يطالب «الحكومة» بعودة الشركات التى تم خصخصتها لحضن «الدولة»

22 يونيو 2016



كتب ـ محمود محرم

طالب النائب عبدالرحيم على عضو مجلس النواب حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالإسراع فى حسم ملف ٧ شركات حاصلة على أحكام قضائية بالعودة إلى قطاع الأعمال العام وإلغاء خصخصتها.
وقال على فى طلب إحاطة قدمه إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل: إنه على الحكومة ترسيخ دولة المؤسسات واحترام الدستور والقانون، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من عمال الشركات الـ٧ وفى مقدمتها شركات طنطا للكتان والنيل لحليج الأقطان والمراجل البخارية وشبين الكوم أعلنوا عن التظاهر أمام مجلس النواب فى محاولة للضغط على البرلمان لتسريع إعادة الشركات للدولة.
وطالب على الحكومة بالإسراع فى تنفيذ جميع الأحكام القضائية الخاصة بإعادة الشركات التى تم خصخصتها إلى الدولة مرة أخرى، قائلاً: «يجب على الحكومة أن تضرب المثل والقدوة أمام الرأى العام بجميع اتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية فى الالتزام بتنفيذ الأحكام القضائية حتى تكون مصر دولة مؤسسات.
وأكد على أن الأحكام القضائية بعودة الشركات التى قامت الحكومة بخصخصتها هى دليل قاطع على فشل سياسة الخصخصة التى اتبعتها بعض الحكومات السابقة، والتى أدت إلى انهيار القطاع العام وقطاع الأعمال العام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss