صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الاحتفالية الرابعة لتخرج الطلاب الأفارقة بمكتبة الإسكندرية

22 يونيو 2016



فى إطار برنامج «رابطة شباب الصفوة الأفارقة»، تنظم مكتبة الإسكندرية الاحتفالية الرابعة لتخرج الطلاب الأفارقة الدارسين بجامعة الإسكندرية، وذلك يوم الخميس  بمكتبة الإسكندرية.    وصرح الدكتور صلاح سليمان مستشار مدير المكتبة، بأن هذا البرنامج يهدف إلى فتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين عن طريق  عقد  لقاءات أسبوعية تتم بمكتبة الإسكندرية وجامعة القاهرة، وغيرها من الأنشطة  والزيارات الميدانية التى تتيح للطرفين تشارك المعرفة والخبرة ومبادلاتهما، فضلا عن بناء شبكة من الصداقة والتعاون والمحبة بينهم.
كما يهدف البرنامج إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية عن طريق إنتاج سفراء مستقبليين لمصر من خريجيها فى مختلف البلدان الإفريقية.
وأضاف سليمان بأنه تم توجيه الدعوة إلى عدد من سفراء الدول الإفريقية الشقيقة الذين سيتم تخرج طلاب من بلادهم فى هذه الاحتفالية.. كما وافق معالى السفير محمد ادريس، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية على حضور الاحتفالية ومشاركة الطلاب حفل تخرجهم.
جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تسعى منذ إنشائها لأن تكون نافذة مصر على العالم ونافذة العالم على مصر وعينها على قارتنا العظيمة إفريقيا، ولذا تنظم مكتبة الإسكندرية برنامج «شباب الصفوة الأفارقة» منذ يوليو 2011، والذى بدأ بالتركيز على الطلاب الأفارقة الدارسين بجامعة الإسكندرية ثم انتقل ليشمل الدارسين بجامعتى القاهرة وعين شمس وذلك استكمالا للبرامج الأخرى الموجهة للشباب والتى تهدف إلى تنمية وبناء قدرات الشباب ونشر الوعى البيئى بينهم، فضلا عن تدعيم قدرات الحوار البناء بينهم والمبنى على المنهج العلمى ودعم التواصل وتبادل المعارف بين الشباب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss