صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

«لا لكثرة الحلويات».. شعار مواجهة «انتفاخ البطن»

22 يونيو 2016



كتبت -هاجر كمال

تجهد السيدات فى الحفاظ على نظامها الغذائى وتحرص على اعتماد الحميات الغذائية المتنوعة وممارسة الرياضة للحصول على بطن مسطح وخال من الدهون والسيلوليت.
وللوصول إلى هذا الهدف، استغلوا شهر رمضان وطبقوا هذه النصائح التى تمنع انتفاخ المعدة وتجعلها مسطحة:
- لا للحلويات: حيث يؤدى السكر الاصطناعى إلى انتفاخ المعدة والغازات، إضافة إلى تشكل الدهون فى المعدة، لذلك للحصول على بطن مسطح عليك الحدّ من استهلاك السكريات بكامل اشكالها واستبدالها بالفواكه الطازجة.
 - لا للخضروات النيئة: ابتعدى عن تناول الخضروات النيئة كالبركولى والقرنبيط والكرنب لأنها تسبب انتفاخ البطن سريعاً نتيجة الغازات التى تحدثها الألياف غير القابلة للذوبان. والحل الأفضل لتفادى هذه المشكلة هو سلق هذا الخضار قبل تناولها.
-لا للملح: يتسبب الصوديوم فى حفظ الماء فى خلايا الجسم مما يسبب انتفاخ كل الجسم وليس فقط المعدة، ينبغى تخفيف الملح فى الطعام وتجنب الأطعمة الغنية بالملح كصلصة الصويا وحساء الدجاج.
-لا للمشروبات الغازية: استبدلوا المشروبات الغازية التى تسبب انتفاخ المعدة بالماء، كذلك شرب الشاى بالنعناع، فللنعناع مفعول أكيد بتهدئة الجهاز الهضمى وإرخاء عضلاته.إضافة لصفحة 17 رمضان
- عدم التفريط فى تناول الطعام لأنه يعدّ أحد أسباب شعور الإنسان بانتفاخ البطن لأن الطعام الزائد عن حاجة الإنسان يضاعف عمل الجهاز الهضمي.
- الحرص على تناول اللقيمات الصغيرة، ومضغها جيدا مع إغلاق الفم أثناء المضغ لتجنب ابتلاع الهواء الذى يتسبب فى الشعور بالانتفاخ.
-تجنّب الأنشطة التى تؤدى إلى زيادة كمية الهواء الذى يصل إلى البطن عن طريق الفم مثل التدخين ومضغ العلكة لفترة طويلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss