صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

الشباب أكثر عرضة لـ«الصداع النصفى» فى رمضان

22 يونيو 2016



كتبت – هاجر كمال


أكدت دراسة طبية حديثة أن الكثير من الشباب يعانون من الصداع النصفى خاصة ممن يعانون من نقص الفيتامينات ويزداد الأمر فى نهار رمضان، حيث تقل نسب الفيتامينات فى الجسم وقالت د.سوزان هاجلر فى مستشفى المركز الطبى للأطفال فى ولاية «سينسيناتى» هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات لتوضيح ما إذا كانت مكملات الفيتامين فعالة مع مرضى الصداع النصفى بشكل عام، والمرضى الذين يعانون من ضعف خفيف هم الأكثر استفادة من المكملات الغذائية والفيتامينات.
كانت الأبحاث التى أجريت فى هذا الصدد على مجموعة من الأطفال والمراهقين والشباب من مرضى الصداع النصفى الذين عولجوا فى «مركز الصداع فى سينسيناتى للأطفال».. وقال الباحثون إن مادة تشبه الفيتامينات تستخدم فى إنتاج الطاقة لنمو الخلايا والصيانة – كانت هناك نسبة قصور كبيرة فيها خاصة فى فيتامين «د» ومادة «الريبوفلافين» وأنزيم (Q10 ).
وتابع الباحثون إن العديد من المرضى تناولوا أدوية لعلاج الصداع النصفى وقائية، فضلا عن المكملات الغذائية فى حال معاناتهم من مستويات منخفضة منها، حيث لاحظوا أن المرضى الذين يتناولون المكملات الغذائية شعروا بتحسن ملموس فى مستويات نوبات الصداع.
كما وجدت الدراسة أن النساء والفتيات الصغيرات كن الأكثر عرضة من الفتيان والشباب للمعاناة من قصور أنزيم (Q10)، فيما كان الصبية والشباب الأكثر عرضة للمعاناة من نقص فيتامين «د».
كانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن بعض الفيتامينات ونقص الفيتامينات قد تكون مهمة فى الصداع النصفي، ولكن الدراسات التى تستخدم الفيتامينات لمنع الصداع النصفى قد أسفرت عن نتائج متباينة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss