صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

عربة الترحيلات ولعبة «XO» فى الدعاية لفيلم «اشتباك»

22 يونيو 2016



كتبت - آية رفعت

      
بعد شهر من عرضه العالمى الأول فى مهرجان كان السينمائى وحصوله على إشادات نقدية واسعة من الصحافة العالمية والعربية، أطلقت شركة فيلم كلينك التريلر والبوستر لفيلم اشتباك للمخرج محمد دياب، استعداداً لإطلاقه قريباً فى دور العرض المصرية.
ويقدم التريلر المبدئى فى 33 ثانية، عربة الترحيلات التى تدور داخلها أحداث الفيلم كأنها ملهى ليلى، تختلط فيه الموسيقى الصاخبة مع أشعة الليزر الأخضر ومحاولات الجميع للنجاة من الموت، وينتهى بصرخة استنجاد من إحدى المتظاهرات بالسيارة. أما البوستر الشويقى للفيلم يأتى فى هيئة لعبة «XO» الشهيرة، بينما تتمركز نافذة عربة الترحيلات فى وسط اللعبة، لتعبر عن أمل ممكن فى النجاة.
 يتناول العمل حالة الاضطراب السياسى فى 2013، وهو من تأليف خالد ومحمد دياب  مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة.
وتدور الأحداث داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين، وتم تصوير مشاهد الفيلم فى مساحة لا تزيد مساحتها بالحقيقة على 8 أمتار، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.
الفيلم يضم عددًا كبيرًا من الفنانين منهم النجمة نيللى كريم، طارق عبد العزيز، هانى عادل، أحمد مالك، أشرف حمد، محمد عبدالعظيم، جميل برسوم وآخرين. وقد كان العرض العالمى الأول لفيلم «اشتباك» فى شهر مايو الماضى بعد أن افتتح قسم نظرة ما بـمهرجان كان السينمائى، حيث جاءت مشاركة اشتباك بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة فى الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون فى قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss