صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

انتهاء معالجة تلفيات صندوقى الطائرة المنكوبة وتحديد صلاحيتهما خلال ساعات

21 يونيو 2016



كتب ـ أحمد سند


قالت مصادر بلجنة التحقيق فى سقوط طائرة مصر للطيران فوق البحر المتوسط الشهر الماضى، أمس الاثنين، إنه سيتم الانتهاء من عمليات معالجة تلفيات وحدتى الذاكرة بالصندوقين الأسودين خلال ساعات.
وأضافت المصادر، فى تصريحات صحفية امس، أنه عقب الانتهاء من معالجة التلفيات ستتمكن اللجنة من «معرفة ما إذا كان سيتم تفريغ المعلومات بطريقة سهلة منهما أم لا».
كانت اللجنة أعلنت، يوم الجمعة الماضى، انتشال الصندوقين الأسودين للطائرة، وتسليمهما إلى وزارة الطيران لتفريغ محتوياتهما، وقالت إن بهما «تلفيات شديدة» وتحتاجان «لوقت وجهد كبير» لإصلاحهما قبل البدء فى تفريغ محتوياتهما، وقالت اللجنة، الأحد الماضى، إنه جرى تجفيف وحدتى الذاكرة بالصندوقين الأسودين وإجراء اختبارات كهربائية لهما تمهيدا لتفريغ محتوياتهما، وقالت المصادر، فى تصريحاتها أمس، إن «الساعات المقبلة مهمة للتأكد من سلامة الوحدتين وعدم تأثرهما بالأضرار التى لحقت بهما وتمت معالجتها منذ انتشالهما أواخر الأسبوع الماضى من موقع الحادث».
وأشارت إلى أن كل الإجراءات التى تتخذ بشأن وحدتى الذاكرة جاءت بإشراف خبراء لجنة التحقيق الرسمية وبحضور ممثلين وخبراء من فرنسا والولايات المتحدة، مضيفة أن الممثلين شاركوا فى خطوات معالجة التلفيات التى أصابت وحدتى الذاكرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السحر ينقلب على الساحر.. الإخوانى بهجت صابر: «قادة الإخوان خونة وقتلة وباعوا نساءهم»
رسائل الرئيس لأوروبا فى مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية
«القاهرة» تشيد باختيار رؤساء الأحياء الجدد
القضاء يصون حقوق المواطنين
حسن شحاتة.. المعلم
«السيسى» فى الجلسة الرئيسية: المجتمع الدولى عليه اقتلاع جذور الإرهاب والتصدى للدول الداعمة له
نواب: الرئيس وضع المجتمع الدولى أمام مسئولياته التاريخية لمواجهة الإرهاب بمؤتمر ميونخ

Facebook twitter rss