صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة: انطلاق قطار معالجة مياه الصرف الصحى لمواجهة العجز المائى

21 يونيو 2016



كتبت - ولاء حسين


عقد د. محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى اجتماعا مع د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. لمناقشة المشروعات المشتركة بين الوزارتين فيما يتعلق بمستقبل معالجة مياه الصرف الصحى لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية فى مصر فى ظل ما تعانيه البلاد من أزمة شح وندرة المياه .
وتناول اللقاء الذى حضره الوكيلان الدائمان لوزارة الموارد المائية والرى ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وعدد من رؤساء المصالح والهيئات والشركات المعنية فى الوزارتين عددًا من المشروعات المقترحة للاستفادة من مياه الصرف الصحى المعالج لعدد من المحطات بعد معالجتها والوصول بها إلى المعايير المطلوبة لإعادة الاستخدام ومنها محطة معالجة الجبل الأصفر بالقليوبية ومحطة معالجة التنقية الشرقية بالإسكندرية ومحطة معالجة الزقازيق العصلوجى بالشرقية ومحطة بنى عبيد بمحافظة الدقهلية ومحطة الحمام بمطروح.
 كما تناول الاجتماع تحديد المناطق ذات الأولوية لإنشاء محطات معالجة الصرف الصحى أو لرفع مستوى المعالجة فى بعض المحطات القائمة بحيث تؤدى إلى تحسين نوعية المياه فى عدد من المصارف الزراعية التى سيتم إعادة استخدامها ما ينعكس بالإيجاب على مدى الاستفادة من مياه تلك المصارف، وقد تم تحديد المصارف الزراعية ذات الأولوية لإعادة الاستخدام ومنها مصرف بحر البقر ومصرف الطويل البحرى ومصرف سهل الحسينية بشرق الدلتا ومصرف العموم بغرب الدلتا.
ووجه الوزيران بسرعة الانتهاء من أعمال اللجنة المشتركة لدراسة المشروعات المقترحة مع تحديد أولويات المشروعات وتحديد الاستثمارات المطلوبة لتلك المشروعات بدقة بهدف الوصول لمقترح متكامل حول هذا الموضوع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss