صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الفنانون العرب يفسدون دراما رمضان

21 يونيو 2016



كتب - أمير عبدالنبى


يشارك العديد من الفنانين العرب فى الأعمال التليفزيونية لسباق دراما رمضان، ولكن بالرغم من نجاح بعضهم من قبل فى أعمال سينمائية ودرامية إلا أنهم هذا الموسم تواجدهم غير منطقى نهائياً، حيث يفسد العديد منهم الأعمال الدرامية التى يشاركون فيها سواء باللغة أو الاداء أو الحركات منهم الذى يشارك فى الدراما المصرية لأول مرة ومنهم من سبق وشارك أكثر من مرة.
على رأس هؤلاء الفنانين الفنانة التونسية درة، حيث تشارك فى دراما رمضان من خلال مسلسل «ليالى الحلمية» الجزء السادس وتوجهت لها العديد من الانتقادات على دورها فى المسلسل وأدائها الباهت ولكن سرعان ما رد المؤلف والفنان عمرو محمود ياسين على هذه الانتقادات بأن درة فنانة ناجحة ومتألقة والدليل ظهورها فى أكثر من إعلان بمصر وتجسد درة شخصية لى لى وهى ابنة سليم البدرى التى تظهر للمرة الأولى، حيث كانت تعيش طوال عمرها فى فرنسا وفجأة تقرر أن تعود لتعيش فى مصر..
كما واجهت درة انتقادات كثيرة على ظهورها فى أحد الإعلانات لإحدى شركات الاتصالات والتى تتحدث فيه بسرعة كبيرة  لدرجة أن الجمهور لم يفهم كلامها بالرغم من ظهور أكثر من فنان آخر بالإعلان.
كما تشارك درة فى مسلسل «الخروج» حيث تقدم دور ليلى المحامية، وبالرغم من النجاح الذى يحققه المسلسل بعرضه على الفضائيات إلا أن درة واجهات موجة من الانتقادات عن أدائها فى هذا العمل، رغم تواجد الممثل التونسى ظافر عابدين فى نفس العمل إلا أن ردود أفعال الجمهور على دورة كانت جيدة.
ويعد «الخروج» مسلسلا بوليسيا يعتمد على الغموض فى أحداثه التى تبدأ بجريمة قتل فى ظروف غامضة فيتم تكليف ضابطين من المباحث هما الرائد ناصر محمود والمقدم عمر بالبحث عن القاتل وفى ظل الأحداث وتطورها يتم توجيه أصابع الاتهام للعديد من الشخصيات وإذا بمجموعة أخرى من جرائم القتل تقع مرتبطة بنفس القاتل المجهول.
ويشارك فى بطولته درة وظافر عابدين وشريف سلامة وصلاح عبدالله ونورهان وعلا غانم ومحمد أبوداود والشحات مبروك ومن تأليف محمد الصفتى وإخراج محمد جمال العدل.
أما الفنانة ميساء مغربى فبالرغم من النجاح الكبير الذى تحققه فى بلدها المغرب إلا أنها لم تحقق مثل هذا النجاح فى مصر.
فشاركت العام الماضى فى مسلسل «مولانا العاشق»، وبالرغم من اعتمادها على جمالها الفاتن إلا أنها أثبتت فشلها كفنانة مع مصطفى شعبان فافتقادها للهجة المصرية يسبب لها مشكلة كبيرة.
وتشارك ميساء مغربى هذا العام فى مسلسل «المغنى» مع الكينج محمد منير، وبالرغم من أن العمل يعد فرصة عمرها إلا أنها لم تستغلها جيدا، حيث تقدم ميساء دور فنانة مصرية وحبيبة منير إلا أنها متزوجة من أحد رجال الأعمال الذى يعشقها ولا يحب أن يراها مع أى رجل آخر غيره فتواجه العديد من المشاكل بسببه.
ويتناول العمل قصة حياة المطرب محمد منير والأحداث التى شهدتها مسيرته الفنية ويتخلل المسلسل عدد من الأغانى الجديدة التى تُكتَب خصيصًا للعمل، وهو من تأليف أحمد محيى ومحمد حمدى وإخراج شريف صبرى، وبطولة الفنان محمد منير ومحمد مهران ومحمد عادل ورانيا فريد شوقى وميريهان حسين ومحمد أبوداود وجمال عبدالناصر.
أما الفنانة جيهان خليل نجمة برنامج أرب كاستينج فى الموسم الأول والذى كانت لجنة تحكيمه غادة عبدالرازق وكارمن لبس وباسل خياط وقصى خولى، فتشارك فى مسلسل «الخانكة» مع الفنانة غادة عبدالرازق، حيث تقدم دور زوجة الفنان ماجد المصرى وظهرت بأداء باهت وبلهجة مصرية غير سليمة تماماً مما جعل فريق العمل متضررًا منها بشكل كبير، وتدور أحداث المسلسل حول معلمة تربية رياضية اسمها أميرة تعمل فى مدرسة دولية، تتعرض أميرة للتحرش من قِبَل أحد الطلاب وفى إطار سعيها للحصول على حقها تتحول هى إلى الجانى بدلًا من المجنى عليه، والعمل من بطولة غادة عبدالرازق وماجد المصرى وفتحى عبدالوهاب وميريهان حسين وأحمد صلاح السعدنى ونهال عنبر ومن تأليف محمد دسوقى وإخراج محمد جمعة.
وعلى صعيد آخر تستعد جيهان لبطولة مسلسل «الحرملك» المكون من 200 حلقة وسوف يبدأ تصويره بعد شهر رمضان.
الجدير بالذكر أن جيهان التحقت بالكونسيرفتوار بالمغرب فى سن الرابعة عشرة وقدمت العديد من المسرحيات باللغة العربية والفرنسية وحصلت على الماجستير فى الفلسفة وتستعد لرسالة الدكتوراه فى الفلسفة والجماليات.
وفى نفس العمل يشارك الفنان السورى بسام على لأول مرة فى الدراما المصرية من خلال مسلسل «الخانكة» مع الفنانة غادة عبدالرازق حيث يقدم فى العمل دور صديقها الشخصى مدرس علم الاجتماع فى نفس المدرسة التى تعمل بها، وتكون شخصية بسام شخصية نقيضة تمامًا لشخصية غادة  حيث تكون هى قوية وتحب التحكم بكل شىء بينما مدحت هو المدرس المسالم والذى يأخذ الأمور ببرود وعدم مبالاة، مما يؤدى إلى حدوث الانفصال فيما بينهما، وواجه الفنان بسام على الكثير من الانتقادات على أدائه بالعمل وعلى عدم إجادته اللهجة المصرية والتى تسبب له مشكلة  كبيرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss