صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

هيئة النظافة بالقاهرة تستعد للعيد بـ300 حديقة

20 يونيو 2016



كتب - بشير عبدالرؤوف

 

أعلنت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة رفع درجات استعداد عمال النظافة والحدائق وإيقاف الإجازات واستمرار العمل طوال أيام عيد الفطر على  3 ورديات يوميا.
وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة، المهندس حافظ السعيد، إلى التنسيق مع مديرية الأوقاف، لمراجعة نظافة ساحات الصلاة لحوالى 2200 ساحة، ومراجعة نظافة المحاور الرئيسية والمواقف العامة للأتوبيس والسرفيس وخطوط المترو والمناطق الأثرية، وغسيل تند محطات الأتوبيس واللافتات الإرشادية للمرور، ومراجعة ونظافة كوبستات وبردورات الكبارى، وغسيل الأشجار فى الشوارع والجزر الوسطى.
وأكد السعيد على قيام عمال الهيئة بمراجعة النظافة حول الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة، بواقع 300 حديقة، ومراجعة استعداداتها لاستقبال زوار العيد، وتوزيع 50 ألف كيس قمامة على الرواد، لجمع القمامة بها ورفعها يوميا.
وأضاف: يتم حاليا التأكد من جاهزية مناطق الترفيه والكافيتريات، وتوافر المشروبات والمأكولات بأسعار مناسبة، لاستقبال زوار العيد ودعم الحدائق بأفراد الأمن اللازمين للحفاظ على الأمن، والتأكد من تواجد كل مستلزمات الإسعافات الأولية بكل حديقة، وفتح الحدائق يوميا، من الثامنة صباحا وحتى منتصف الليل، كما سيتم رفع التراكمات من المحاور المؤدية للمقابر وداخل المقابر استعدادا لزيارة المواطنين، وتخصيص 3 فرق طوارئ بمناطق القاهرة الأربعة، لمواجهة أى موقف طارئ.
وأشار السعيد إلى التنسيق مع أقسام الشرطة التى تقع بها الحدائق الكبرى، لتكثيف التواجد الأمنى لتلافى أى أعمال بلطجة، والتنسيق مع إسعاف القاهرة لتواجد سيارات إسعاف قريبة من الحدائق، لسرعة إسعاف أى مصاب وعلاجه ونقله عند الحاجة لأقرب مستشفى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss