صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قطر تحظر حمل أدوية مسموح بتداولها فى مصر

20 يونيو 2016



ناشد وزير القوى العاملة محمد سعفان، العمالة المصرية المسافرة لدولة قطر، بعدم حمل أية أدوية معهم حتى وإن كانت أدوية عادية جدا، وذلك حتى لا يتعرضوا على الأقل للاحتجاز فترات طويلة لحين فحص هذه الأدوية بمعرفة المختصين.
 وقال فى بيان له: إنه فى حالة اضطرار العامل لحمل أية أدوية، وللضرورة القصوى فقط ، فعليه فى هذه الحالة أن يحضر معه تقريرا طبيا موثقا - من السفارة القطرية بالقاهرة - بحالته المرضية والعلاج اللازم له.
 كان الوزير قد تلقى تقريرا بذلك من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالدوحة، يفيد أن هناك أدوية وعقاقير مسموحًا بها فى مصر ، إلا أنها أدرجت مؤخرا فى الجدول المحظور دخولها قطر، ومنها على سبيل المثال عقار يسمى «لاريكا». وأوضح المستشار العمالى ياسر سعيد، أنه منذ إدراج هذا العقار ضمن الأدوية المحظورة، تم ضبط عدد من الوافدين ، حيث تم احتجازهم وتحرير محاضر لهم وتحويلهم إلى إدارة البحث والمتابعة لترحيلهم وعدم دخولهم الدولة مرة أخرى.
وتضمن التقرير قائمة الأدوية والعقاقير وما فى حكمها المحظور دخولها دولة قطر، أية كانت كميتها وأغراض تعاطيها وأيا كانت الجهة المصرحة باستخدامها سواء كانت مستشفيات أو عيادات، وأن جلبها وحيازتها يعرض حاملها إلى الترحيل الفورى من الدولة وحظر الدخول إليها، وهى: ترامادول، ولاريكا «بريجيالي»، والالبرازولام «LSD» الباركينول، والهالوثي، وريمورون، تريبتازول، ونيورازين، والفاليوم، وتراموندين»الماكستون»، رهبانول، وبرازولا، وديزيام، والاترادول، وترامكس، وتراميوندين، وريفالدول، وتراماكيت، وليبراكس. 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss