صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بدء المرحلة الثانية من عملية تحرير الموصل.. ونزوح آلاف المدنيين بالفلوجة

19 يونيو 2016



بغداد –وكالات الأنباء


أعلن وزير الدفاع العراقي، عبدالقادر العبيدي، أن المرحلة الثانية لعمليات تحرير نينوى وكبرى مدنها الموصل بدأت فجر أمس السبت، مضيفًا أن العملية تهدف إلى تحرير القياره وجعلها مرتكزا نحو الموصل.
وتضم القيارة مطارا عسكريًا مهما تسعى القوات الأمنية للسيطرة عليه لتقصير المسافة واستخدامه كمرتكز لعمليات استعادة الموصل ،وتأتى العملية بعد ساعات قليلة من إعلان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى استعادة السيطرة على القسم الأكبر من مدينة الفلوجة (غرب) من سيطرة تنظيم داعش الذى لم يعد يسيطر سوى على «بؤر صغيرة» فيها.
من جانبه، قال محافظ صلاح الدين أحمد عبدالله عبد إن العملية تهدف كذلك إلى تحرير الشرقاط (300 كلم شمال بغداد) آخر مدينة يسيطر عليها التنظيم فى محافظة صلاح الدين.
من ناحية أخرى أكد قائمقام قضاء الفلوجة عيسى العيساوى أن نزوح العائلات من المدينة خلال اليومين الماضيين كان هائلا، مشيرا إلى وجود الآلاف من المدنيين الفارين من العمليات العسكرية بدون مأوى، بحسب قناة «العربية» السبت.
وأضاف العيساوي،أن النزوح الذى شهدته الفلوجة فى اليومين الأخيرين كان بأعداد هائلة جدا وفاقت قدرات الحكومة المحلية فى المحافظة على استيعابها.
فيما ناشد رئيس منظمة الفلوجة للإغاثة الإنسانية خالد الصكر فى مقابلة سابقة مع «الحدث» المنظمات الدولية بإغاثة النازحين، ووصف الوضع الإنسانى لأهالى الفلوجة والنازحين عنها بالكارثى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss