صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بلجيكا: اعتقال 12 شخصاً يشتبه فى تخطيطهم لهجمات إرهابية

19 يونيو 2016



بروكسل – فيينا –وكالات الأنباء


صرح مكتب المدعى الاتحادى البلجيكى فى بيان له ، بأنه تم اعتقال 12 شخصا يشتبه بأنهم يدبرون لشن هجمات إرهابية فى بروكسل  ،جاء ذلك بعدما نفذت الشرطة نحو 40 عملية تفتيش لمنازل فى أنحاء متفرقة من البلاد، مضيفاً أن 40 شخصاً فى المجمل خضعوا للاستجواب بعد المداهمات.
وكانت الشرطة البلجيكية خلال عملية لمكافحة الإرهاب قد اعتقلت نحو 12 شخصاً يشتبه بأنهم كانوا يخططون لارتكاب هجوم أو عدة هجمات فى البلاد، حسبما أفادت قناة (أر تى بى إف) المحلية.
وأجرت قوات الأمن البلجيكية 40 عملية تفتيش، واعتقلت عشرة أشخاص كانت الشرطة تلاحقهم منذ أيام، حسبما نقلت وكالة الأنباء البلجيكية عن النيابة العامة.
وأشارت المصادر إلى أن هذه العملية الأمنية ليس لها علاقة بتشديد الحراسة على أربعة وزراء من الحكومة البلجيكية بسبب تلقى تهديدات.
وفى النمسا اعتقلت الشرطة ثلاثة من طالبى اللجوء يشتبه بأنهم ساعدوا أو قاتلوا فى صفوف جماعات مسلحة فى سوريا والعراق تصنفها فيينا منظمات «إرهابية».
وقال قائد الشرطة المحلية هلموت توماك ،إنه لا مؤشرات إلى أن المشتبه بهم الثلاثة وهم عراقيان وسورى اعتقلوا فى مراكز للاجئين فى ولاية تيرول الغربية، كانوا يخططون لشن هجمات فى أوروبا».
ويعتقد أن السورى (27 عاماً) قاتل فى صفوف جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة وقتل 20 جندياً فى قوات النظام السورى بينهم جنود أسرى، بحسب المسئول المحلى بيتر ويم.
ووصل الثلاثة إلى  النمسا العام الماضى ضمن موجة المهاجرين الذين توجهوا من اليونان عبر البلقان الى النمسا وغيرها من دول شمال أوروبا، بحسب الشرطة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss