صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

برلمانى يطالب «التعليم» بتغيير نظام قبول المغتربين بالجامعات

19 يونيو 2016



كتب ـ طه النجار


تقدم المهندس أكمل قرطام ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين بمجلس النواب، باقتراح برغبة إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، لإحالته إلى اللجنة المختصة ومناقشته فى حضور وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى والأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات الدكتور أشرف حاتم.
وطالب قرطام فى اقتراحه بإدخال تعديلات جذرية على النظام الحالى الخاص بقبول أبناء المصريين بالخارج من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بالجامعات الحكومية.
وكشف قرطام عن أنه تلقى العديد من الاستغاثات من أولياء أمور الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من عدد كبير من الدول العربية، خاصةً من السعودية والكويت لزيادة حصص قبول الطلاب المغتربين بكليات القمة بالجامعات الحكومية خاصةً من المتفوقين منهم.. وطالب قرطام بإلغاء النظام الحالى المعروف بنظام النسبة المرنة لأنه نظام ظالم ويتضرر منه الطلاب المصريون بالخارج، مؤكدًا أنه ليس كل من بالخارج من المصريين لديهم القدرة على تحمل تكاليف تعليم أبنائهم فى الجامعات الخاصة فى مصر، مطالبًا وزير التعليم العالى والأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات بالإسراع فى إعداد نظام جديد لقبول الطلاب المغتربين بالجامعات الحكومية وأن يستجيبوا فيه لمطالب المصريين بالخارج لرفع الظلم عنهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss