صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

لبنى عبدالعزيز : رفضت قضاء رمضان مع بناتى فى أمريكا حتى أستمتع بأجوائه فى مصر

19 يونيو 2016



كتبت - سهير عبدالحميد


قالت الفنانة لبنى عبدالعزيز: إن أصعب أوقات مرت بها تلك التى كانت تقضى فيها رمضان بعيدة عن مصر عندما هاجرت مع زوجها للولايات المتحدة الأمريكية لمدة تعدت 30 عامًا، مشيرة إلى أن رمضان له طعم خاص فى مصر خاصة من حيث روحانياته وهذا جعلها ترفض طلب بناتها أن تقضى معهم شهر رمضان فى أمريكا وسط أحفادها لأنها منذ عودتها قررت أن تقضى رمضان بعيدا عن بيتها ووسط أهلها وأصدقائها الذين افتقدتهم فى سنوات الغربة.
وتابعت لبنى قائلة: أبدأ يومى فى التاسعة صباحا بمتابعة أعمالى سواء كتابة مقالى الأسبوعى فى الأهرام إبدو أو التحضير لبرنامجى فى البرنامج الأوروبى «انتى لولو» بعدها اقرأ القرآن وأصلى الظهر وآخذ قسطا من النوم لأستعد بعدها للإفطار الذى أرفض أن اقضيه خارج بيتى لأن لى طقوسى الخاصة وقت الإفطار.
وعن الوجبات المفضلة لها على الإفطار قالت: «أنا بطبعى نباتية، لذلك طبق الفول هو الصنف الأساسى الذى أحرص على وجوده على مائدة الإفطار ولا أفطر إلا عليه هو والبلح أما وجبتى الرئيسية أتناولها فى  الساعة العاشرة مساء.
وأشارت لبنى إلى أنها لا تحب عزومات الإفطار لأنها تحرص على أداء صلاوة التراويح وقراءة القرآن، لكن قد تكون عزومات السحور ممكنة مع الأهل والأصدقاء  وأفضل أن أقضيها فى أماكن أشعر فيها بروح رمضان.
وعن الأعمال الدرامية التى تتابعها فى رمضان قالت لبنى عبدالعزيز: للأسف لا أشاهد التليفزيون فى رمضان وهذا منذ سنوات حيث أشعر أن بعض الأعمال تهين رمضان بدلًا من تكريمه فزمان  كنت أحب متابعة مسلسلات رمضان وأشعر بالمتعة وأنا أشاهدها لكن الآن اختفت المتعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
«الكارت الموحد» للتيسير على المواطنين
لا إكـراه فى الدين

Facebook twitter rss