صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

صفحات الغش تواصل حربها على «التعليم» و«الأزهر»

17 يونيو 2016



كتبت ـ منيرفا سعد

 

واصلت  صفحات الغش الالكترونى حربها على وزارة التربية والتعليم، والأزهر الشريف، حيث نشرت الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى « فيس بوك» أسئلة الكيمياء والفلسفة للثانوية العامة، واللغة الفرنسية للثانوية الأزهرية بعد دقائق من بدء الامتحانات.
و تمكن فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية من تتبع مصدر الورقة التى نشرت امتحان الكيمياء..
وقالت الوزارة فى بيان لها: إنه تم رصد الطالب الذى نشر الورقة، وهو فى لجنة مدرسة طوخ الإعدادية بنين بمحافظة القليوبية، حيث تم ضبطه وتحرير محضر إثبات حالة بالواقعة لاتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها.
ومن جانبه أكد بشير حسن المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم ضبط 17 تليفون محمول فى إحدى لجان الثانوية العامة أثناء امتحان مادتى الكيمياء والفلسفة والمنطق، إضافة إلى عدد من حالات الغش الإلكترونى. وأضاف أنه تم استبعاد رئيس اللجنة واستبداله بآخر، مؤكداً أن الوزارة لن تتهاون مع أى مقصر داخل منظومة الامتحانات.
وتمكنت وزارة التربية والتعليم من ضبط 22 حالة غش إلكترونى فى لجان الثانوية العامة بمحافظات القاهرة والجيزة والشرقية والقليوبية والفيوم وكفر الشيخ والدقهلية، بعدما استخدم الطلاب أجهزة محمول وماستر كارد وسماعة حديثة.
وسيطرت حالة من القلق داخل وزارة التربية والتعليم، بعد عدم السيطرة على امتحانات الثانوية العامة، وتورط عدد من المسئولين فى عمليات التسريب، وتوقعت مصادر بالوزارة إعادة  هيكلة شاملة لقيادات الثانوية العامة بعد انتهاء ماراثون الامتحانات.
كما أجرت الأجهزة الأمنية تحريات حول 60% من العاملين بالمطبعة السرية، فضلا عن وجود دفتر يسجل الدخول والخروج بالرقم القومى، مع إعدام جميع الأوراق التآلفة داخل المطبعة.
كما تمكن رئيس لجنة مدرسة أحمد عرابى بالبدرشين من ضبط أحد الطلاب لتصويره امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة على هاتفه المحمول وتسريبه على مواقع التواصل الاجتماعى.
وفى سياق ذى صلة أعادت امتحانات الكيمياء والفلسفة الابتسامة لطلاب الثانوية، حيث أكد الطلاب سهولة الكيمياء التى جاءت فى ورقة خضراء مكون من 5 أسئلة يختار الطلاب منهم أربعة إلا أنهم أكدوا أن الامتحان جاء طويلًا بالنسبة للوقت المحدد له، كما جاء امتحان الفلسفة فى ورقة صفراء.
وفى سياق ذى صلة أعلن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف عن ضبط الطالب المتورط فى تمرير امتحان اللغة الفرنسية لطلاب القسم الأدبى بالثانوية قبل منتصف الوقت بدقيقة واحدة، موضحا أنه يدعى أحمد محمود هاشم من أسيوط، لافتا إلى حرمانه من الامتحانات، وإلغاء ندب أعضاء لجنة الأمن والملاحظين بلجنته، وإنذار رئيس اللجنة.
التفاصيل ص 2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss