صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«عودة الروح» إلى مجمع الحديد والصلب بحلوان

17 يونيو 2016



كتب  ـ رضا داود

 

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن الاتفاق مع الجانب الروسى على أهمية الإسراع فى تحديد موعد الاجتماع الثانى للجنة الخبراء المعنية بإجراء المباحثات حول اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادى الأوراسى والمقررة عقده بالعاصمة الروسية موسكو، لافتًا إلى أنه من المتوقع بدء المفاوضات الرسمية قبل نهاية العام الجارى.
وقال: إن هذا الاتفاق سيسهم فى رفع القيود الجمركية والعوائق التجارية لزيادة انسياب وتدفق حركة التجارة بين مصر والدول أعضاء الإتحاد والتى تضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان. 
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها الوزير مع  أليكسى أوليكاييف وزيــر التنميـة الإقتصـادية الـروسـى، وذلك على هامش مشاركته فى فعاليات الدورة الـ 20 للمنتدى الاقتصادى الدولى المنعقد بمدينة سان بطرسبرج.
وفيما يتعلق  بإعادة تأهيل مجمع الحديد والصلب بحلوان أكد قابيل أن هذا المجمع والذى تم انشاؤه فى ستينيات القرن الماضى بخبرات روسية يعد أحد أهم القلاع الصناعية التى تسعى الحكومة لإعادة تأهيله وفق أحدث التكنولوجيات العالمية ، لافتاً إلى أن وزارة قطاع الأعمال العام ستطرح قريباً مناقصة لإعادة تأهيل المجمع حيث تتنافس نحو 5 شركات عالمية من روسيا وإيطاليا والصين واليابان للقيام بعمليات التحديث والتأهيل المطلوبة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss