صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«صيادلة الجيزة» تطالب بمقاطعة شركات الأدوية التى تهدر حق الصيدلى

17 يونيو 2016



كتبت ـ أمانى حسين

 

طالبت نقابة صيادلة الجيزة بضرورة تطبيق قرارات الجمعية العمومية والتى نصت على مقاطعة الشركات التى تتعمد تقليل هامش ربح الصيدلى وتمتنع عن تطبيق القرار الوزارى 499 الصادر 2013، واعتبرت هذا السلوك غير مقبول.
وطالبت الدكتورة شيرين ربيع أمين عام نقابة صيادلة الجيزة بمقاطعة الشركات التى حددتها النقابة فى «مالتى أيبكس وسانوفى أفنتس وجلوبال ومالتى فارما وشركة إيفا وشركة فايزر وشركة آمون» والتى تسعى إلى إهدار حق الصيدلى وتقليل هامش الربح، مشددة على ضرورة تنفيذ القانون والقرار الوزارى على هذه الشركات التى تسعى إلى ضرب القانون عرض الحائط.
وأشارت ربيع إلى أن الجمعية العمومية فى حالة انعقاد دائم للحافظ على حقوق الصيدلى والمواطن فى تحقيق هامش 18% للمستورد و25% للمحلى طبقًا للقرار الوزارى رقم 499.
وأوضحت أمين عام نقابة صيادلة الجيزة أنه تم إرسال خطابات لهذه الشركات المخالفة للقرار الوزارى وأنه إذا لم تستجب سيتم اتخاذ إجراءات ضدها وفقًا للقانون.
وأضافت ربيع إن وجود تسعيرات مختلفة فى وقت واحد وعدم الالتزام بالتسعيرة الملزمة للأدوية، ووجود اختلاف فى الفواتير بمنافذ بيع شركات الأدوية يضيع على الصيدلى حقه فى الربح بالإضافة إلى ضياع حق الدولة.
وأرجعت ربيع الخطأ إلى الوزارة وأن الصيدلى غير مسئول عن هذا التخبط، مطالبة بالتوجه للنقابة الفرعية لعمل محاضر بالفواتير ضد الشركات الممتنعة عن تنفيذ القرار.
وأكدت أمين عام نقابة صيادلة الجيزة أن النقابة ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد الشركات، مناشدة الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء الوقوف بجانب الصيادلة فى تطبيق القرار الوزارى رقم 499.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss