صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

104 نواب يؤيدون إلغاء الدعم التموينى عن العائلة التى يصل دخلها إلى 2500 جنيه

17 يونيو 2016



بنى سويف – مصطفى عرفة 

 

تقدم عاطف عبدالجواد عضو الهيئة البرلمانية لمحافظة بنى سويف وأمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب بمشروع قانون يحظر صرف المقررات التموينية على الأغنياء، كاشفًا عن جمعه 104 توقيعات من أعضاء المجلس بتأييد هذا المشروع.
وأكد عبدالجواد أن مسودة المشروع فى المادة الأولى تنص على: «يقتصر وصول دعم السلع التموينية إلى الفقراء ومحدودى الدخل فقط وضمان توفير الألبان لأطفالهم الذين يثبت بشهادة طبية أنهم لا يعتمدون على الرضاعة الطبيعية»، كما تنص المادة الثانية: «يمنع منعًا باتًا وصول دعم المواد التموينية للأغنياء ذوى الدخول الكبيرة ويشمل الحظر كل من يمتلك شركة أو سجلاً تجاريًا أو سجل مقاول من الباطن أو عيادة أو مكتب محاسبة أو صيدلية أو ما شابه أو شريك موصى أو متضامن أو يمتلك 5 أفدنة.
أوضح عبدالجواد أن الحظر وفقا للقانون المقترح ينطبق أيضا على كل أسرة مكونة من فردين فقط ودخلها 2500 جنيه أو 3 أفراد ودخلها 3200 جنيه أو 4 أفراد ودخلها 3800 جنيه أو 5 أفراد ودخلها 4600 جنيه أو 6 أفراد ودخلها 5500 جنيه خلال العام المالى 2016-2017 على أن تراعى الدولة نسبة التضخم.
أشار النائب إلى أن المادة الثالثة تنص على معاقبة أى مسئول حكومى يسهل حصول أحد الأشخاص على الدعم دون تحرى حالته الاجتماعية بتهمة التزوير ومعاقبة أى شخص يتقدم للحصول للدعم بنفس التهمة طالما أثبتت تحريات أنه غير مستحق للدعم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss