صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير التموين غضبان من البرلمان

16 يونيو 2016



كتب - نشأت حمدى


كشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين  أن حالة من الغضب سيطرت على الوزير خالد حنفى من أعضاء مجلس النواب بعدما هاجمه النواب بضراوة واتهموا بعدة  اتهامات  تتعلق بتضارب المصالح داخل الوزارة ومجاملة  أعضاء بالغرفة التجارية  على حساب المواطنين.
وأكدت المصادر أن وكيل اللجنة الاقتصادية  مدحت الشريف أحرج وزير التموين أكثر من مرة بعد أن طالبه بضروة الكشف عن  أسماء حيتان الأرز الذين تسببوا فى الأزمة الأخيرة فضلا على تحديد الدور الذى يقوم به رئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل داخل الوزارة ما أدى إلى حدوث مشادات بين الوزير ووكيل اللجنة خلال الاجتماع.
وأوضحت: أن وزير التموين  الأسبق ورئيس اللجنة الاقتصادية الدكتور على المصيلحى نجح فى أكثر من مرة  من تخفيف حدة الهجوم على  خالد حنفى وزير التموين السابق.. لاسيما أن بعض النواب طالبوا برحيله من الحكومة متهمين إياه بأنه تسبب فى كوارث كفيلة برحيل الحكومة كلها وليس هو وحده..  مستشهدا بما قاله النائب خالد الهلالى لوزير التموين خلال الاجتماع: «أن وزارتكم صدرت للمصريين هذا العام أزمات القمح والسكر والأرز وهذه أزمات تكفى لإقالة الوزارة بأكملها.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة الاقتصادية الدكتور على المصيلحى انه لم ينحز لوزير التموين على حساب النواب فى إدارة الجلسة.. مشددًا على  أن دوره  كرئيس للجنة يحتم عليه إدارة الاختلاف بين الحكومة والنواب وصولا الى الصالح العام وليس من أجل انتصار طرف على حساب آخر.
 وعقب وزير التموين  خالد حنفى على اتهامات النواب.. مؤكدا أنه لم يتقاض مليمًا واحدًا من اتحاد الغرف التجارية خلال عمله السابق كمستشار لاتحاد الغرف التجارية.. مؤكدًا أن عمله كان تطوعيا وفيما يتعلق بتضارب المصالح وتعيين رئيس اتحاد الغرف أحمد الوكيل بجهاز تنمية التجارة الداخلية  أكد أن الغرف التجارية لم تتدخل فى قرارات الوزارة وكل ما يدور من اجتماعات داخل الوزارة يتم بشفافية.. لافتا إلى أن الوزارة تتعامل مع جميع العاملين فى المنظومة سواء كانوا بقالين.. لافتًا إلى أن أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ليس له أى علاقة من بعيد أو قريب وهو يتواجد فقط فى الأمور المتعلقة به بصفته كرئيس للغرف التجارية وأن وزير التموين السابق اللواء محمد أبو شادى هو من عينة بجهاز تنمية التجارة.
وأكد وزير التموين اذا حدث وقام أحد اعضاء مجلس الإدارة بتوريد اى منتج للوزارة فذلك ليس عيبا لأن التوريد تم وفقا لمزاد علنى وإذا قام بالتوريد ففى تلك الحالة ينطبق عليه الشروط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
خطر على العالم
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس

Facebook twitter rss