صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«النواب» يستعجل الحكومة فى حركة المحافظين

16 يونيو 2016



كتبت ـ ولاء حسين


استعجل عدد من  نواب البرلمان الحكومة فيما يخص الحركة التى من المنتظر أن يعلن عنها قريبا للمحافظين والتى من المتوقع أن يتزامن معها تعديل وزارى محدود يشمل عدة حقائب من بينها وزارة التربية والتعليم فى ضوء الأزمات الأخيرة لتسريب الامتحانات.
وأعلن النائب عمر وطنى عضو لجنة الطاقة والبيئة، أنه سيتقدم ببيان عاجل، بشأن وجود أزمة حقيقية لعدم تعيين محافظ للقاهرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر وحتى الآن.
وشدد وطنى على أن هناك الكثير من المشكلات والأزمات التى تعانى منها الدوائر بالقاهرة جراء عدم وجود محافظ حتى الآن، متسائلاً فى البيان العاجل عن السر وراء التأخير فى تعيين محافظ للعاصمة المصرية.
ويأتى ذلك فى ضوء مطالبات عدد من نواب لجنتى حقوق الإنسان والشئون الإفريقية بضرورة إلغاء وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، معتبرًا النواب الذين قابلوا وزيرة الهجرة نبيلة مكرم فى اجتماعين متتاليين بالبرلمان أن وزارتها كان من المفترض أن تكون قطاعاً بوزارة الخارجية، ووجودها حمل جديد على الجهاز الادارى للدولة والذى وصفه النائب سمير غطاس بالمنتفخ، مؤكدا للوزيرة ان وزارتها لا معنى لوجودها ولابد من الغائها مثلما حدث مع وزارة التعليم الفنى التى تم ادماجها بالتعليم.
وفى سياق ذى صلة تصاعدت أزمة تزويغ النواب من حضور الجلسات وذلك فى ضوء ما يواجهه من تعطل التصويت النهائى لتمرير عدد من القوانين المهمة بسبب إشكالية عدم اكتمال النصاب فى التصويت وغياب الأعضاء عن الجلسات العامة، وهو ما كان سببًا فى تأخر التصويت على مشروع قانون إجراءات الطعن والذى تأجل التصويت عليه لأكثر من مرة، بجانب تأجيل التصويت على قانون النقابات العمالية.
التفاصيل ص 4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss