صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تفاصيل خطة الدولة لتطوير منظومة التعليم

16 يونيو 2016



كتب- أحمد عبدالعظيم

 
 قالت مصادر خاصة: إن عددًا من أجهزة الدولة تقوم حاليا بإجراءات عديدة  لوضع منظومة كاملة لتطوير طريقة التعليم ليس على مستوى الثانوية العامة فقط ولكن على مستوى التعليم الابتدائى والاعدادى والجامعى أيضا وكذلك التعليم الفنى والأزهرى. وأوضحت المصادر أنه من المقرر البدء فى تشكيل لجان متخصصة (نحو 7 لجان) تضم متخصصين فى مجالات مختلفة سواء فى المواد التربوية أو النفسية أو التعليمية وغير ذلك، لوضع مخطط كامل لتطوير المنظومة التعليمية المتعلقة بالمناهج وتأهيل الطالب من جميع النواحى وليس الاكتفاء ببناء وتطوير المدارس فقط.  وأشارت  إلى أن أهم محاور تطوير المنظومة التعليمية والتى تعمل عليها الدولة.
تطوير جميع المناهج والمواد التى تحتويها ليكون الاهتمام أكثر بالتفكير وليس الحفظ، وزيادة ساعات التطبيق العملى لما يتم تعلمه فى المدارس والجامعات، وتطوير جميع مناهج التعليم الفنى بما يواكب خطط الدول الصناعية والزراعية والفنية خلال الفترة المقبلة.
كما تتضمن المحاور إقامة معامل على مستوى عالمى فى المدارس والجامعات المختلفة، وتوفير حياة كريمة للمعلم وأساتذة الجامعة والعاملين فى المنظومة التعليمية. وتشمل أيضا تغيير طريقة الامتحانات بحيث يكون تقييم الطالب بناء على عدة معايير وليس مجرد الإجابة عن أسئلة فى أوراق الامتحانات نهاية كل عام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss