صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

افطر و«نشط» السياحة فى ضيافة «المعز»

16 يونيو 2016



كتبت- أسماء قنديل


بعيدًا عن صخب الخيم الرمضانية والعزومات الرمضانية التقليدية التى تجمع الأهل والأقارب، يمكنك الاستمتاع بالأجواء الرمضانية بنكهة وعبق الأماكن الآثرية التى يسعد بزيارتها العرب والأجانب من خلال معرفة نصائح المشرف على جروب حملات تنظيم السياحية الداخلية على موقع «فيس بوك» والذى ينظم العديد من الرحلات لأعضاء الجروب لزيارة الأماكن السياحية على مستوى الجمهورية وذلك تحت شعار « مصر التى لا تعرفونها»،  كما إمتد نشاطهم طوال شهر رمضان لإعطاء نصائح لأعضاء الجروب وللراغبين فى الاستمتاع بجو رمضانى مختلف وغير مكلف.
يقول مصطفى النجار، أدمن صفحة حملات تنشيط السياحة الداخلية على فيس بوك، إنه يمكن للشخص تجميع أصدقائه وأقاربه للإفطار فى أى مطعم فى منطقة الحسين أو المعز أو الأزهر، مع وجود حجز مسبق مع المطعم ليضمن وجود أماكن، ويمكنكم الاستمتاع بهذه الأماكن بعد تناول الإفطار وهى: «وكالة الغوري» فى الساعة 8 مساءً للاستمتاع بعرض التنورة الرائع وسعر العرض 5 جنيهات للفرد، وينتهى العرض فى حوالى الساعة 9.30 مساءً وتقام عروض التنورة أيام السبت والاتنين والأربعاء فقط.
وبعد الانتهاء من عرض التنورة، اتجهوا إلى شارع المعز لدين الله الفاطمى والتقطوا الصور التذكارية التى ستكون رائعة وجذابة وخصوصًا مع أضواء الجوامع والألوان.
ولا تفوتوا على أنفسكم الاستمتاع بأجمل كوب تمر هندى وسوبيا ومانجو والذى يمكنكم شرائه من «سبيل كتخدا» حيث يباع كوب التمر هندى ب 3 جنيهات، والسوبيا بـ3 جنيهات، وعصير المانجو بـ5 جنيهات. وبعد ذلك، استمتعوا بزحام شوارع وحارات خان الخليلى وباب الحارة. وفى وقت السحور، يمكنك أن تغامر وتذهب إلى أحد مطاعم فندق الحسين أو تختار إحدى عربات الفول لتناول سحورك، واختم يومك بصلاة الفجر فى مسجد سيدنا الحسين أو الجامع الأزهر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss